تكبيرات في تل ارميدة عقب هجوم للمستوطنين

سمعت تكبيرات لأحد مساجد حي تل ارميدة وسط الخليل، بعد قيام مجموعة من المستوطنين، بمهاجمة عدد من المنازل، وقيام جنود الاحتلال باحتجاز 4 شبان داخل مركز الصمود والتحدي.
وأفادت مصادر محلية، بان قوات الاحتلال أجبرت تحت تهديد السلاح على الدخول لمركز الصمود، ولا يعرف مصيرهم بعد، وجاء ذلك تزامناً مع قيام مجموعة من المستوطنين بمهاجمة عدد من منازل حي تل ارميدة.
وكانت قوات الاحتلال، قد قررت تحويل المركز لثكنة عسكرية لمدة 24 ساعة وقامت بطرد المتضامنين الاجانب ومتطوعي تجمع شباب ضد الاستيطان، وقد احتجز جنود الاحتلال منسق التجمع عيسى عمرو، وأحد المتضامنين داخل المركز.
وقد أعلن عمرو، عن الاضراب عن الطعام حتى خروج قوات الاحتلال من المركز.
ومنذ ساعات الصباح توافد المستوطنون الى مستوطنة تل ارميدة، تمهيداً للاعتداء على المواطنين في حي تل ارميدة، تزامناً مع قيام قوات الاحتلال بفرض طوق على الحي ومنعت السكان والمواطنين من الوصول أو التحرك بحرية في حي تل ارميدة.
وأضاف المتطوع في شباب ضد الاستيطان، صهيب زاهدة، بان قوات الاحتلال قد قامت فجر اليوم بمصادرة مركز التضامن والصمود، وتم الاعتداء على احد المتضامنين الاجانب.
وقال بان قوات الاحتلال قد اعتدت على طاقم فضائية فلسطين اليوم، ومنعتهم من توثيق اعتداء المستوطنين وجنود الاحتلال.
واندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال على مدخل شارع الشهداء، عقب سماع التكبيرات، حيث هاجم عدد من الشبان الحاجز العسكري الاسرائيلي على مدخل الشارع بالحجارة، فيما رد الجنود باطلاق الرصاص المطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع باتجاه الشبان.
وقال احد المتضامنين والمتحتجز داخل المركز خلال اتصال هاتفي: نحن الان في المركز 7 اشخاص 5 فلسطينيين ومتضامنين أجانب، وقد وضعنا جنود الاحتلال في غرفتين ومنعونا من التحرك داخل المركز، حيث قاموا باغلاق الابواب علينا”.
وتابع في اتصاله الهاتفي:” هناك عائلة تحتجزها قوات الاحتلال منذ ساعات الصباح داخل منزلهم في حي تل ارميدة وقد صادرت قوات الاحتلال أجهزة الاتصلات منهم، وتضعهم داخل غرفة واحدة وتمنعهم من الحركة”.
وقالت أم عبد والتي تسكن داخل شارع الشهداء:” الشارع مليء بالجنود والمستوطنين، وقد هاجمنا المستوطنون، ويشتموننا، استغل المستوطنون حصار الشباب داخل مركز الصمود وهاجمونا، ونناشد كافة اهالي الخليل بمساعدتنا، وحمايتنا من اعتداء المستوطنين”.
وأضافت أم عبد:” شاهدت متضامنتين أجنبيتين وقد اصيبتا بعد ان اعتدى عليهم مستوطنون”.
كما اندلعت مواجهات في منطقة “الكرنتينا” بين الشبان الذين هبوا لنصرة المواطنين في تل ارميدة، حيث قام الشبان برشق جنود الاحتلال بالحجارة، فيما رد الجنود باطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع باتجاه الشبان.
وشوهدت اعداد كبيرة من المستوطنين تتواجد في منطقة سوق الخضار القديم والذي تحتله اسرائيل، وهو قريب من منطقة “الكرنتيا”. tadalafil 100.

عن admin

شاهد أيضاً

“حماس” تحذّر من مساع “خبيثة” لاستبدال الأونروا

حذرت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) من مساعي الاحتلال الإسرائيلي مدعوما من أطراف دولية “خبيثة” لاستبدال …