إسبانيا قد تعتقل نتنياهو

قد يتعرض رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، وسبعة مسؤولين حكوميين سابقيين وحاليين لخطر الاعتقال في حال دخلوا الى إسبانيا، بعدما اصدر قاض إسباني مذكرة اعتقال بحق هذه المجموعة، هذا ما نشرته صحيفة “ذي اندبندنت” البريطانية .

وقالت الصحيفة نقلاً عن صحيفة “لاتين أميركان هيرالد تريبيون” ان القاضي الإسباني، خوسي دي لا ماتا، اصدر اوامره للشرطة والحرس المدني لإعلامه في حال قام نتنياهو و6 اسماء اخرى لمسؤولين اسرائيليين في بدخول الأراضي الإسبانية، ، حيث انه من الممكن توقيفهم على خلفية قضية الهجوم على “أسطول الحرية” عام 2010، في حال أعيد فتح القضية .

واضافت الصحيفة ان المسؤولين الآخرين في المذكرة هم وزير الدفاع السابق، آيهود باراك، ووزير الخارجية السابق، أفيجدور ليبرمان، وزير الشؤون الاستراتيجية السابق، موشي يالون، وزير الداخلية السابق، إيلي يشاي، الوزير بلا حقيبة، بيني بيغين ونائب الأميرال مارون أليعازر الذي كان مسؤولاً عن العملية.

ورفعت هذه القضية ضد هؤلاء المسؤولين بعد اعتداء القوات تابعة للجيش الإسرائيلي على مجموعة سفن “أسطول الحرية” للمساعدات في العام 2010، والتي كانت تحاول الوصول الى قطاع غزة.

وكانت هذه السفن الستة تنقل 500 شخص ومساعدات إنسانية ومواد بناء. قامت قوات إسرائيلية بمداهمة السفينة وقتلت 9 ناشطين حقوق إنسان، وتوفي الناشط العاشر لاحقاً بسبب جروح اصيب بها خلال الاقتحام .

وقال متحدث بأسم وزارة الخارجية الاسرائيلية، إيمانويل ناخشون “نحن نعتبر ان هذا القرار استفزازي، ونحن نعمل حالياً مع السلطات الاسبانية من اجل الغاء هذا القرار، ونأمل ان تنتهي هذه المسألة قريباً” . is there such a thing as generic viagra.

عن admin

شاهد أيضاً

استشهاد شاب وإصابة آخرين برصاص قوات الاحتلال في أريحا

أعلن مدير مستشفى أريحا الحكومي، اليوم الثلاثاء، عن استشهاد الشاب شادي عيسى جلايطة (44 عاما)، …