رفع مستوى “الانذار الارهابي” في بروكسل الى الدرجة القصوى

رفعت السلطات البلجيكية السبت مستوى “الانذار الارهابي” في العاصمة بروكسل الى الدرجة القصوى، محذرة من “تهديد جدي ووشيك”.

وقالت “هيئة التنسيق لتحليل التهديدات” التابعة لوزارة الداخلية في بيان انه “على ضوء تقييمنا الاخير (…) تقرر رفع مستوى الانذار الارهابي في منطقة بروكسل الى الدرجة الرابعة، ما يعني ان هناك تهديدا جديا جدا”. واضافت ان “مستوى الانذار في سائر انحاء البلاد يبقى عند الدرجة الثالثة”.

ويأتي هذا الاجراء بعد ساعات على توجيه القضاء البلجيكي تهمة الارهاب الى شخص لم تكشف هويته اوقف الخميس لارتباطه بالاعتداءات التي اسفرت عن سقوط 130 قتيلا في باريس في 13 تشرين الثاني/نوفمبر.

وهو ثالث مشتبه به توجه اليه التهمة في باريس في اطار التحقيقات في اعتداءات باريس.

واوضح الهيئة نفسها ان “التحليلات تظهر وجود خطر جدي ووشيك يتطلب اجراءات امنية محددة اضافة الى ارشادات تفصيلية للسكان”، بدون ذكر اي تفاصيل عن هذا التهديد.

ودعت الهيئة سكان العاصمة الى تجنب “الاماكن المكتظة بالناس” مثل “الحفلات الموسيقية والمناسبات الكبرى ومحطات الحافلات والمطارات ووسائل النقل المشترك” والمتاجر الكبرى التي يرتادها المتسوقون باعداد كبيرة.

كما ناشدت الهيئة سكان بروكسل التعاون لتسهيل اجراءات المراقبة والتفتيش.

ونفذت قوات الامن حملة مداهمات الخميس في منطقة بروكسل وخصوصا ضاحية مولنبيك سان جون التي تعتبر قاعدة خلفية للجهاديين في اوروبا.

وبين المتحدرين من مولنبيك العقل المدبر لاعتداءات باريس عبد الحميد اباعود الذي اعلنت فرنسا الخميس مقتله، والاخوان ابراهيم وصلاح عبد السلام المتورطان ايضا في هذه الاعتداءات الاكثر دموية في تاريخ فرنسا والتي حصدت 130 قتيلا. canadian pharmacy in dubai.

عن admin

شاهد أيضاً

الرئيس عباس يرفض طلبا أمريكيا بتأجيل التصويت على عضوية فلسطين

رفض الرئيس الفلسطيني محمود عباس طلبات من إدارة جو بايدن بعدم المضي قدمًا في التصويت …