بعد زيارة البابا تواضروس- مطالبة بالسماح للمصريين بزيارة القدس

viagra from england. طالبت منظمة العدل والتنمية لحقوق الانسان في بيان لها بعد زيارة البابا تواضروس للقدس لتقديم واجب العزاء بوفاة الانبا ابرام باعتباره ممثل الكنيسة بالقدس برفع قرار حظر سفر وزيارة الاقباط المصريين الى القدس والغاء قرار المجمع المقدس في 26 مارس 1980 الذي يقضي بمنع سفر المسيحيين للحج في الأراضي المقدسة بعد مقاطعة المصريين لزيارة الاراضي الفلسطينية بعد اتفاقية كامب ديفيد.
واكد المتحدث الاعلامي للمنظمة زيدان القنائي ان سفر البابا تواضروس الى القدس لا يعني تغيّر مواقف الكنيسة تجاه القضية الفلسطينية او التشكيك في وطنية الكنيسة، والدليل مواقف البابا الراحل شنودة الثالث التي لم تتغير ومواقف البابا تواضروس والكنيسة التي لم تتغير ابدا، كما ان منع سفر المسيحيين للحج بالقدس لن يغير شيئا حيال القضية الفلسطينية فالفلسطينيون انفسهم يحصلون على تصاريح اسرائيلية وتأشيرات من اسرائيل اثناء خروجهم من داخل الاراضي الفلسطينية او دخولهم للصلاة بالقدس.

ولفتت المنظمة انه من حق كافة المسيحيين المصريين الحج الى الاراضي المقدسة داخل القدس وزيارة تلك الكنائس لانها تعتبر جزءا لا يتجزأ من شعائرهم الدينية وممتلكاتهم القبطية ايضا ويزورها المسيحيون من مختلف انحاء العالم، والمصريين اجدر بزيارة تلك الكنائس بالقدس للتعبير ايضا مع التضامن مع الشعب الفلسطيني اثناء اداء فرائضهم الدينية.
ووقال المتحدث انه وبشأن حصول البابا على تأشيرة اسرائيلية لدخول القدس فهو امر طبيعي لوقوع القدس تحت سلطة اسرائيل، كما ان مصر ستمنح رئيس الوزراء الاسرائيلي وكبار الحاخامات اليهود تأشيرات مصرية حال رغبتهم مثلا بزيارة المعبد اليهودي بمصر او اي اماكن يهودية داخل القاهرة لوقوعها تحت السلطة المصرية.

عن admin

شاهد أيضاً

 تمهيدا لاغلاقها او تفجيرها- اقتحام منزل الشهيد خالد المحتسب في بيت حنينا

اقتحمت قوات الاحتلال بأعداد كبيرة، صباح اليوم الثلاثاء، شقة عائلة الشهيد المقدسي خالد المحتسب في …