قراقع يؤكد أهمية الدعم العربي لبرامج تأهيل الأسرى المحررين

رام الله –NTV – أكد وزير شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع، أهمية الدعم العربي والخليجي لبرامج تأهيل الأسرى المحررين وتمكينهم من العيش في حياة كريمة، بعد معاناتهم داخل السجون وتوفير فرص عمل لهم، من خلال دعم مشاريع التأهيل المهنية والتعليمية والنفسية والاجتماعية والاقتصادية.

وشرح قراقع خلال لقائه ممثل ملك البحرين والأمين العام للمؤسسة الخيرية الملكية مصطفى السيد، وأعضاء الوفد المرافق ومنهم الشيخ عبد العزيز العباسي رئيس الوفد الشعبي البحريني وبحضور السفير الفلسطيني في البحرين خالد العارف، أوضاع الأسرى بالسجون والانتهاكات الخطيرة التي تمارس بحقهم، مشددا على أهمية التحرك العربي لمناصرة الأسرى وفضح الانتهاكات الإسرائيلية المخالفة لكل الأعراف والمواثيق الدولية. buy proscar in canada.

وأوضح أن الإفراج عن الأسرى القدامى المعتقلين قبل أوسلو خطوة أولى نحو فتح ملف المعتقلين بشكل شامل، ونتطلع إلى سلام عادل يحقق الحرية والاستقلال وإزالة الاحتلال والإفراج عن الأسرى.

بدوره، أشاد السيد بصمود الشعب الفلسطيني ونضاله من أجل الاستقلال والدولة، وعبر عن دعم ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة لحق تقرير المصير للشعب الفلسطيني ووقوف البحرين ملكا وشعبا إلى جانب القضية الفلسطينية.

وهنأ باسم الوفد المرافق والشعب البحريني، شعبنا الفلسطيني بمناسبة إطلاق سراح مجموعة من الأسرى وإنهاء معاناتهم، مشيرا إلى أن المؤسسة الخيرية الملكية افتتحت عدة مشاريع اقتصادية واجتماعية وثقافية في فلسطين، وستواصل دعمها للشعب الفلسطيني ومؤسساته.

وفي نهاية اللقاء، قدم مصطفى السيد هدية تكريمية باسم المؤسسة الخيرية البحرينية للوزير قراقع ولوفد الوزارة.

وشارك قراقع في اللقاء عدد من عمداء الأسرى المحررين ومنهم فخري البرغوثي وحسن سلمة.

عن admin

شاهد أيضاً

الحية: حماس ستلقي سلاحها بحال إنشاء دولة فلسطينية مستقلة بحدود 1967

قال نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، خليل الحية، إن الحركة مستعدة للموافقة على هدنة …