40 رصاصة اطلقت على سيارة المستوطن …وقطعة ” 10 ” شيقل أنقذت زوجته من الموت

40 رصاصة اطلقت على سيارة المستوطن …وقطعة ” 10 ” شيقل أنقذت زوجته من الموت

Amer Hijazi10 ديسمبر 2015آخر تحديث : الخميس 10 ديسمبر 2015 - 3:18 مساءً

كشفت صحيفة عبرية النقاب حول تفاصيل جديدة فيما يتعلق بعملية استهداف أحد أعمدة الإرهاب اليهودي بثمانينات القرن الماضي المخضرم “شاؤول نير”، والتي جرت الليلة الماضية قرب طولكرم

وقال موقع صحيفة “معاريف” العبرية إن 40 طلقة على الأقل استهدفت مركبة الإرهابي والبالغ من العمر 60 عامًا، وكان يستقل مركبته برفقة زوجته قرب مستوطنة “افني حيفتس” إلى الشرق من طولكرم بشمال الضفة، ما تسبب بإصابته بجراح خطيرة وزوجته بشكل طفيف.

thumb (2)

ونقل الموقع عن شهود عيان من المستوطنين قولهم إن المركبة انحرفت عن مسارها بعد تعرضها لوابل من النيران، فيما بدت عشرات الطلقات الفارغة على الشارع، وشوهد فلسطيني ينظر إلى داخل المركبة بالمكان، قبل فراره، في حين عثر على آثار 23 طلقة أصابت المركبة.

وفيما بعد عثر على مركبة فلسطينية محترقة ليس بعيدًا عن المكان، ويعتقد أنها تعود لمنفذي الهجوم، وأقدم الجيش على سحبها ونقلها لمختبر التشخيص الجنائي.وكان الاثنان في زيارة لابنتهما الأرملة، والتي قتل زوجها “ناتي عوزري” في العام 2003 بعملية استهدفت ببيته بمستوطنة “كريات أربع” بالخليل.

وسمحت الرقابة العبرية الليلة الماضية بكشف النقاب عن هوية المستوطن المستهدف بالعملية ويدعى “شاؤول نير” وزوجته والذي يعتبر من قادة المنظمة الصهيونية السرية، والتي دبرت محاولات تصفية بحق رؤساء البلديات الفلسطينية في ثمانينات القرن الماضي.

و”شاؤول نير” من قادة المنظمة الصهيونية السرية التي نفذت في ثمانينات القرن الماضي العديد من العمليات الإجرامية بحق الفلسطينيين من بينها محاولات نصفية رئيس بلدية نابلس بسام الشكعة ورئيس بلدية رام الله كريم خلف، ما تسبب ببتر أرجلهم وذلك بالعام 1980.

وينسب للمنظمة التخطيط لتفجير قبة الصخرة والمسجد الأقصى، بالإضافة لمحاولة تفجير 4 حافلات شرقي القدس.كما اشترك نير بعملية بالخليل استهدفت الكلية الإسلامية ما تسبب باستشهاد 3 شبان وإصابة آخرين، في حين جرى اعتقالهم العام 84 وحكموا بالسجن المؤبد، قبل إصدار عفو بحقهم والإفراج عنهم بعد 6 سنوات وذلك عام 90.

ونجت راحيل نير زوجة شاؤول نير انقذتها عملة معدنية من فئة ال 10 شيكل من الموت المحقق في عملية شوفة بالأمس، وقد أصابت إحدى الرصاصات عملة نقدية من فئة عشرة شواقل مما أنقذ حياة راحيل نير.

thumb (1)
كلمات دليلية
رابط مختصر

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

عذراً التعليقات مغلقة

Amer Hijazi