بقرار مفاجئ.. الرئيس يقيل غالبية أعضاء مؤسسة محمود درويش

canadian pharmacy online no script. ذكرت مصادر صحفية محلية أن مرسوما رئاسيا صدر بإقالة 25 عضوا بين 30 عضو من مجلس أمناء مؤسسة محمود درويش التي تتخذ من مدينة البيرة مقرا لها.

وقالت مصادر خاصة لوكالة “وطن للأنباء” أن أبرز الأعضاء هم: رئيس مجلس الأمناء ياسر عبد ربه ومحمود شقير، وخالد جمعة، وخالد عليان، وغسان زقطان، وأحمد درويش ( شقيق الشاعر محمود درويش)، وطلال عوكل، وعبد القادر الحسيني، وسهيل خوري، ورمزي ابو رضوان، وعلاء علاء الدين، وسعد عبد الهادي.

وتعليقا على القرار، قال رئيس مجلس الأمناء ياسر عبد ربه في حديث لـ”وطن للأنباء”: “إن القرار يعتبر انتهاكا سياسيا وقانونيا ووطنيا وسيكون عندنا رد عليه”.

ونشر الشاعر غسان زقطان في صفحته بموقع “فيسبوك” منشورا قال فيه “أبلغت اليوم وبشكل رسمي أن مرسوما رئاسيا صدر عن مكتب الرئاسة يعفيني من عضوية مجلس أمناء مؤسسة محمود درويش، الإعفاء الرئاسي شمل غالبية النشطاء والعاملين في الشأن الثقافي”.

وتابع: “الحقيقة أن علاقتي الطوعية بالمؤسسة كانت استكمالا لصداقة عميقة وطويلة مع الراحل الكبير، صداقة لم تخضع للمراسيم ولم تأت عبرها”.

وتأسست مؤسسة محمود درويش في 2008 من أجل العمل على الحفاظ على تراثه الثقافي والأدبي والفكري وتعميم القيم الثقافية التي تبناها الشاعر الراحل.

عن admin

شاهد أيضاً

حالة الطقس: الأجواء الخماسينية تتعمق اليوم وغدا

توقعت دائرة الأرصاد الجوية أن يتعمق تأثير الأجواء الخماسينية، لذا يكون الجو اليوم الأربعاء، جافا وشديد …