حالة الطقس: منخفض جوي عميق مع كتلة هوائية قطبية واستمرار الأمطار حتى الاثنين

قالت دائرة الأرصاد الجوية، إن فلسطين تبقى اليوم الجمعة، تحت تأثير المخفض الجوي والكتلة الهوائية القطبية المرافقة له، لذا يكون الجو غائماً وبارداً إلى شديد البرودة.

وتنبأت الدائرة بأن يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة، وتسقط بإذن الله زخات متفرقة من الأمطار على مختلف المناطق تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد أحيانا، واعتبارا من ساعات الظهر يتوقع تساقط زخات خفيفة من الثلج فوق المرتفعات الجبلية التي يزيد ارتفاعها عن 850 متر فوق مستوى سطح االبحر، والرياح غربية إلى شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية احيانا والبحر مائجا.

وأضافت: أما يوم غد السبت، فتبقى البلاد تحت تاثير المخفض الجوي والكتلة الهوائية القطبية المرافقة له لذا يكون الجو غائماً وباردا الى شديد البرودة، وتسقط بإذن الله زخات متفرقة من الامطار على مختلف المناطق تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد احيانا، ويتوقع تساقط زخات خفيفة من الثلج فوق المرتفعات الجبلية التي يزيد ارتفاعها عن 850 متر فوق مستوى سطح االبحر، والرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة والبحر متوسط ارتفاع الموج إلى مائج.

أما يوم الأحد المقبل، فقالت: يكون الجو غائماً الى غائم جزئي وباردا ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة، ويتوقع باذن الله سقوط أمطار متفرقة على بعض المناطق خاصة الشمالية، والرياح جنوبية غربية إلى غربية معتدلة السرعة والبحر متوسط ارتفاع الموج.

وذكرت أن يوم الاثنين يكون الجو غائما جزئيا وباردا نسبيا ويطرا ارتفاع على درجات الحرارة، والرياح جنوبية غربية إلى معتدلة السرعة والبحر متوسط ارتفاع الموج.

وتحذر دائرة الأرصاد الجوية المواطنين خلال أيام تأثر البلاد بالمنخفض الجوي من خطر تشكل السيول والفيضانات في الأودية والمناطق المنخفضة، وشدة سرعة الرياح، وخطر التزحلق على الطرقات نتيجة تساقط البرد والثلج، وتدني مدى الرؤية الأفقية. petardas.

عن admin

شاهد أيضاً

“فتح” تفند ما جاء في مواقع إلكترونية حول الأسير مروان البرغوثي

نفت حركة التحرير الوطني الفلسطيني” فتح” ما جاء في بعض المواقع الإلكترونية المشبوهة حول عضو …