بالصور: حالة نادرة لم ترد فى تاريخ الطب سوى خمس مرات

تلفزيون المهد – بنبرات صوت يمتلئ بالحزن والألم خوفًا على حياة ابنتيه المولودتين ملتصقتين تحدث باسم قاسم البالغ من العمر 33 سنة قائلاً: “أنا راضى بقضاء ربنا ومش معترض ونفسى بناتى تعيش حتى لو واحدة منهم”.

تو؟أم rx prescription india.

بداية حكاية الطفلتين يحكى باسم والد الطفلتين اللتين اختارت عمتهما اسم “منة ومها” لهما مأساته، مؤكدًا أن زوجته رضا عبد النبى البالغة من العمر 27 عامًا لم تكن تعانى من مشاكل صحية أثناء الحمل وكانت تذهب إلى أحد المركز الصحية بشبين الكوم لأحذ حقنة كل شهر حفاظًا على صحة الجنين، وقامت بعمل فحص السونار بالشهر الثالث من الحمل لمعرفة نوع الجنين والذى أظهر أن زوجته حامل بتوأم بنات ولم تشر نتائج السونار إلى وجود أى مشكلة صحية بالجنين بحسب اليوم السابع .

اكتشاف التوأم الملتصق وعن اكتشافه بأن توأمه ملتصق أوضح باسم أنه عندما ذهبت زوجته فى الشهر السابع لعمل سونار على الحمل أبلغتها طبيبة النساء بمستشفى شبين الكوم بأن التوأم ملتصق وعليها التوجه إلى أحد مراكز الإشاعات الخاصة بالمنوفية لإجراء أشعة توضيحية للتأكد من التصاق التوأم.

توام2

تضارب آراء الأطباء فى تشخيص التصاق الجنينين ويكمل:

ذهبت زوجتى لإجراء أشعة ثلاثية الأبعاد وقام أكثر من طبيب بقصر العينى بفحص الأشعة حيث اختلفت آرائهم فى تشخيص حمل زوجتى فهناك من أبلغنى أن الجنينين ملتصقين من الصدر والبطن، ورأى طبيب آخر أنهما ملتصقان من الصدر ورأى طبيب أخر أنهما ملتصقان الكتف مع الكتف واتضح بعد الولادة أن كل هذه الآراء غير صحيحة، وأن الطفلتين ملتصقتان طفلة من الظهر والأخرى من الجانب ولديهما ذراعان فى الظهر وذراعان آخران من الأمام كما أنه تضاربت آراء الأطباء حول وجود قلب واحد للطفلتين أو قلبين مؤكدًا أن قلب أحداهما
موجود فى كتف الأخرى. رفضت إجهاض زوجتى لإن بناتى هيتولدوا عايشين بالشهر الثامن ويسرد باسم قصة ولادة التوأم:

توجهت زوجتى لمركز الإشاعات بشبين الكوم ونصحها الطبيب بعمل سونار به وأكدت الإشاعة التصاق الطفلتين ونصحنا بضرورة إجهاض الزوجة نظرًا لأن فصل الملتصقين يستلزم علاجًا بالخارج وتحمل تكاليف مادية عالية”. ويكمل: “ماكنش ينفع أوفق على إجهاض زوجتى لإن العيال كانوا هيتولدوا عايشين بردوا فالمشكلة كانت هتبقى لسه موجودة”. ويكمل باسم بعد ولادة زوجتى سألنى طبيب مستشفى شبين الكوم “إنتوا أقارب قولت له زوجتى بنت خالى ولم يكن بمقدرتى التخلى عنها أو تعريض حياتها للخطر”، قائلاً:

عمرها ما طلبت منى لبس أو أى حاجة عايشة راضية بظروفى على الحلوة والمرة من يوم ما تزوجنا من سنة 6 فبراير 2014”. الحالة الصحية لطفلتين وعن الحالة الصحية لطفلتين قال أحد الأطباء بالفريق الطبى المشرف على حالة الطفلتين “منة ومها” الملتصقين بمستشفى أبو الريش اليابانى إن حالة الطفلتين الملتصقين الصحية غير مستقرة ووضعهم تحت الملاحظة بقسم الجراحة الأطفال بمستشفى.

توام4 توام3

عن admin

شاهد أيضاً

أمريكا: تقديم شكوى ضد أمازون بتهمة إساءة استخدام هيمنتها

قدّمت لجنة التجارة الفدرالية (FTC) وهي السلطة المعنية بالإشراف على المنافسة في الولايات المتحدة، و17 …