كيف تتخلصين من قشرة الشعر لدى الرضع؟

كيف تتخلصين من قشرة الشعر لدى الرضع؟

Amer Hijazi9 يناير 2016آخر تحديث : السبت 9 يناير 2016 - 12:51 مساءً

تلفزيون المهد – تتعرّض فروات رؤوس كثير من الأطفال الرضّع لحالة من الجفاف ما يؤدي الى بروز القشرة، تماماً مثلما يحدث مع البالغين، وهذه الحالة عند الأطفال الرضّع تعرف عند الكثيرين بإسم “طاقية المهد”، وقد تتصرف الأم نحوها بسلبية تامة معتبرة إياها حالة طبيعية لا تحتاج إلى علاج، وهي تحدث لكل رضيع من حديثي الولادة.

9998675664

إلا أنّ مبادرة الأمّ لمعالجة ما يتعرّض له طفلها الرضيع من زيادة تقشّر فروة الرأس ضرورية، وهناك حلول مثبّتة طبّياً يمكن الاعتماد عليها مثل طرق المعالجة التالية:

– يجب أن تستخدم الأمّ فرشاة ناعمة جدا عند تمليش شعر الطفل، أو أن تكتفي باستعمال أصابعها لفرك فروة رأس الطفل بلطف كل يوم، وهذه الوسيلة البسيطة لها دور كبير في تنشيط الدورة الدموية، والمساعدة على التخلص السريع من قشرة الرأس.

– على الأمّ أن تغسل رأس الطفل كل يوم مرّة واحدة صيفا مستخدمة نوعاً لطيفاً من الصابون حتى تهدئ “طاقية المهد”، مع التأكد من غسل فروة الرأس جيدا لإزالة كل الصابون.

– يُنصح بغسل رأس الطفل مرتين أسبوعيا في الشتاء بإستخدام شامبو الأطفال. وقبل استعمال الشامبو، تنصح الأمّ بفرك فروة رأس الطفل بقليل من الزيت، ثم تغطية الرأس بمنشفة دافئة رطبة، وذلك لمدة تصل إلى ساعة واحدة تقريباً، مع التأكد من أن المنشفة محتفظة بالدفء طوال الوقت، وهذه الوسيلة تحدّ من القشرة تدريجياً.

إذا لم تتحسّن حالة الطفل، حيث يميل لحك فروة رأسه باستمرار، يجب على الأم أخذ الاستشارة الطبية من طبيب الأطفال الذي قد يصف لها محلولاً موضعياً أو كريماً مناسباً لحالة وعمر الطفل.

رابط مختصر

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

عذراً التعليقات مغلقة

Amer Hijazi