صحافي فلسطيني يحصل على جائزة أفضل فيديو لعام 2015

2092 best online pharmacy no script. حاز المصور والصحافي الفلسطيني هشام أبو شقرة من مدينة بيت لحم جنوبي الضفة، على جائزة أفضل مقطع فيديو في قسم الأخبار ضمن المسابقة السنوية التي تجريها وكالة الأناضول التركية لعام 2015.
وأظهر مقطع الفيديو الذي التقط في الثامن والعشرين من شهر آب/ أغسطس العام الماضي، لحظة محاولة جندي إسرائيلي اعتقال الطفل محمد التميمي من بلدة النبي صالح غربي مدينة رام الله، والاعتداء عليه، وتخليص عائلة الطفل لابنها من بين يدي الجندي بعد عراك شديد بالأيدي.
ويقول أبو شقرة لـ”العربي الجديد” إن مقطع الفيديو لقي تفاعلاً كبيراً بعد نشره، حيث بثّ على فضائيات محلية وعربية وأجنبية، وتداولته وكالات الأنباء ونشر بشكل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي خاصة من قبل النشطاء المهتمين بالقضية الفلسطينية في العالم، ويضيف: أنه نجح خلال هذا المقطع في إيصال رسالة واضحة للعالم عن ما يعانيه الشعب الفلسطيني خاصة الأطفال والنساء من همجية وقمع قوات الاحتلال الإسرائيلي.
ويرى أبو شقرة “إن أهمية توثيق مثل هذه الاعتداءات الإسرائيلية لها قيمة كبيرة من خلال تسليط الضوء على من هو الاحتلال الذي يقمع الفلسطيني كل يوم، والإجابة تكون واضحة عبر مشاهدة مقطع الفيديو من أي شخص في العالم، كذلك يساعد على تشكيل رأي عام عالمي عن ما يدور في الأراضي الفلسطينية، بعيداً عن الفبركات الإعلامية التي يضخها إعلام الاحتلال لكسب التعاطف معهم”.
ويتابع: “لقد تعرضت لموجة انتقادات من قبل البعض على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث تساءلوا لماذا لا يقوم الصحافي بمساعدة الطفل، وكأن الصحافي ليس له مشاعر إنسانية ووطنية”، وردّ أبو شقرة على مثل هذه الانتقادات، أن تصوير حدث الاعتداء على الطفل وعائلته وتوثيقه ونشره إلى العالم، كان هدفه ورسالته منذ البداية، وهو ما نجح به بشكل كبير، رغم اختلاط مشاعره وتفكيره في تقديم المساعدة للطفل كما يقول.
ويذكر أبو شقرة أن الجندي الإسرائيلي اعتدى على الصحافيين أثناء تصويرهم له وهو يعتدي على الطفل، وشتمهم بألفاظ سوقية، لأنهم يقومون بتصويره، كما أنه بعد أن تم تخليص الطفل من بين يديه، هاجم الصحافيين بقنابل الصوت والغاز، وهذا دليل على أن توثيق جرائم الاحتلال يزعجهم ويخيفهم.

عن admin

شاهد أيضاً

الرئيس عباس يرفض طلبا أمريكيا بتأجيل التصويت على عضوية فلسطين

رفض الرئيس الفلسطيني محمود عباس طلبات من إدارة جو بايدن بعدم المضي قدمًا في التصويت …