البرلمان الاميركي الدولي يتطلّع الى جوانب الإجراءات في سوريا والحل الداخلي سوري بامتياز

اعلن البرلمان الاميركي الدولي في اتصال داخلي بين رئيسة البرلمان آدليرا زكّا والمفوّض الأعلى لشؤون الخارجية السفير الدكتور هيثم ابو سعيد عن تأييدهم للعناصر الإيجابية في سوريا لجهة ما تقوم به الحكومة السورية من اجل ضمان وحماية المؤسسات الرسمية والخاصة، بالاضافة الى شؤون عسكرية ذات صلة بالمجموعات الإرهابية وتحديداً ما يُسمّى بتظيم داعش وجبهة النصرة حيث أبدوا قلقاً للنشاطات التي يقومون بها ضد المدنيين. كما رفض الطرفين كل الاعمال الغير إنسانية التي تحصل في سوريا والعراق واليمن، وأشاروا الى وجوب تطبيق فوري لوقف إطلاق النار الذي دعت اليه المنظمة الدولية بين الحكومة وتلك المجموعات من اجل استعجال الحلول السلمية لوقف النزف الحاصل في المدنيين والابرياء في اللقاء المرتقب في جينيف في ٢٥ من كانون الثاني ٢٠١٦.
انّ البرلمان الاميركي الدولي يسعى بما له من سلطة وأعضاء رسميين في صفوفه على مستوى الولايات المتحدة الاميركية وباقي الدول ان يكون جزء من العناصر المساعدة في تقريب وجهات النظر لحل الازمة في الشرق الاوسط وإرساء الأسس من أجل الوصول إلى المحاسبات المرحوّة لإرجاع كل الحقوق التي تسببت بها بعض الجهات في المنطقة. وقد إتفق السفير أبو سعيد والسفيرة أدليرا على دعم المبادرة من ثامني تقاط والذي كان قد تقدّم بها الدكتور ابو سعيد إلى أمين عام الأمم المتحدة ورئيس الإتحاد الإتحاد الأوروبي والتي تقضي بحلول جزرية وقد تعتم خارطة طريق ممكن تطبيقها.
وفي سياقٍ آخر على الدولة السورية مقاربة القرار 2254 بموضوعية والقبول بالطروحات التي تضمن في الحد الأدنى الوصول إلى حلول تُفضي إلى وقف لإطلاق النيران وتحييد المدنيين وضمان عدم أخذ المجموعات المسلحة أماكن سكنية من أجل القيام بأعمالهم التخريبية. وشدد البيان على وجوب التقيد ودعم اللقاء الذي من المفترض عقده في جنيف في 25 من كانون الثاني 2016 للبدء بالمحادثات إنطلاقاً من القرار 2254. وطالب زكّا وأبو سعيد بعض الدول الغربية والخليجية التقيّد والإلتزام بالقرارت الصادرة عن الأمم المتحدة وإحترام الشرعة الدولية لحقوق الإنسان سيما بعد الإعدامات التي حصلت في السعودية وأودت إلى قتل 47 شخص من ضمنهم الشيخ نمر باقر النمر. وحذّر السفير ابو سعيد السلطات في السعودية من الإقدام على أي خطوة جديدة في سياق الإعدامات خصوصاً بعد ورود معلومات خطيرة عن نيّة السلطات إعدام الناشط السياسي والرأي السيد وليد ابو الخير، كما حذّر البحرين من إتخاذ خطوات مماثلة بحق الشيخ علي السلمان بعد حصول المنظمة على معلومات مشابهة.

  viagra online 3 day shipping.

عن admin

شاهد أيضاً

بلينكن: أوضحنا لإسرائيل أن عليها أن تلتزم بمعايير القانون الدولي

أصدرت وزارة الخارجية الأميركية، التقرير السنوي لحقوق الإنسان لعام 2023، الذي يتتبع ويوثق الوضع في …