أخبار آخر تحديث.. مُنخفضان قُطبيان من السبت حتى الأربعاء

buy nexium online uk. تتأثر المنطقة اعتباراً من يوم السبت بكُتلة هوائية باردة- باردة جداً، ستعمل على تشكل منخفضين جوييّن على الأقل، يبدأ الأول يوم السبت يشتد تأثيره صباح الاحد مع عبور جبهة قطبية بفعالية عالية، ويُرجح أن نتأثر بالمنخفض الجوي الثاني صباح الثلاثاء المُقبل، وستكون تفاصيل المُنخفض الجوي الأول بالشكل التالي:

السبت: منخفض جوي مُرفق بكتلة هوائية باردة وهطول واسع للأمطار:

يتمركز منخفض جوي فوق قبرص ويتحرك تدريجياً باتجاه شمال الارضي السورية، لذا يطرأ انخفاض على درجات الحرارة، وتهطل زخات متفرقة من الأمطار في شمال ووسط البلاد قد يرافقها حدوث الرعد وتساقط البَرَد أحياناً.

وتنشط سرعة الرياح تدريجياً، تكون مُثيرة للغبار في المناطق الجنوبية قُبيل هطول الأمطار.

ثلوج لساعات محدودة على 800 م صباح وحتى ظهيرة الاحد تُصبح فوق 900-1000 لاحقا:

وتعبر المنطقة تدريجياً مع ساعات الصباح جبهة هوائية قطبية المنشأ، لذا يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة، ويُصبح الجو بارداً جداً …

ويُتوقع هبوب رياح قوية، قد تلامس سرعتها 80 كم/ ساعة، ويرتفع الموج الى 3-4 امتار في سواحل فلسطين.

وتهطل الأمطار بغزارة بمشيئة الله في مناطق واسعة من البلاد .. تكون رعدية ويُرافقها تساقط البَرَد بشكل مُتكرر.

ويُتوقع أن تتساقط الثلوج على الجبال الشمالية والوسطى حتى ساعات الظهر والتي تزيد على 800 م، قد تعمل على تشويش الحياة العامة في بعض المناطق المرتفعة مثل الخليل ورام الله وبشكل اقل بقية المناطق.

وخلال ساعات بعد الظهر تسقط زخات الثلوج فوق الجبال العالية التي تلامس 900 -1000 م، ويحتمل تراكمها بشكل محدود دون أن تعمل على تشويش الحياة العامة، وذلك بفعل تناقص التبريد في طبقات الجو بشكل مؤقت.

وفي ساعات المساء والليل من الاحد/ الاثنين تسقط زخات متفرقة من الأمطار على مناطق واسعة من البلاد يتخللها تساقط البَرَد ..

فيما تستمر فرصة تساقط ثلوج خفيفة وزخات مخلوطة فوق القمم الجبلية في شمال ووسط البلاد، وخاصة فوق 900-1000م، ويحتمل تشكل طبقة رقيقة من الثلج فيها.

الاثنين: زخات ثلوج رطبة فوق 950 م نهاراً .. ومُنخفض قطبي جديد بعد مُنتصف الليل:

تهطل الأمطار في مختلف المناطق بين حين وآخر بإذن الله، يُرافقها الرعد وتساقط البَرَد، وتهب رياح نشطة مصحوبة بهبات قوية احياناً، ويكون الطقس بارداً جداً.

وتسقط زخات الثلوج غير المُتراكمة بشكل رئيسي فوق الجبال التي تزيد على 950 م فوق سطح البحر بين الحين والآخر، تكون رطبة في معظم حالاتها.

ساعات بعد مُنتصف ليلة الاثنين وصباح الثلاثاء .. مُنخفض قطبي جديد:

يتواصل تدفق الرياح قطبية المنشأ باتجاه البلاد، لذلك يُتوقع بنسبة جيدة تشكل منخفض جوي جديد جنوب قبرص، سيعمل على اشتداد وتيرة الامطار وانتظام الثلوج يوم الثلاثاء وحتى ظهر الاربعاء في العديد من المناطق بإذن الله. وينتظر ” طقس الوطن ” بيانات مُخرجات نماذج الطقس خلال الساعات القادمة لتحديد الأماكن الأكثر تأثراً بالمنخفض الجوي الثاني. وسنزودكم بالتفاصيل حال توفرها.

تحذيرات :

شدة سرعة الرياح والتي قد تلامس 80 كم/ ساعة خاصة يوم الاحد.
خطر تشكل السيول والفيضانات.
خطر الانزلاقات بسبب توقع تراكم الثلوج بشكل محدود صباح الاحد فوق الجبال.
ارتفاع الموج في بحر غزة وسواحل شمال ووسط البلاد الى 3-4 امتار.
تدني مستوى الرؤية الافقية بسبب الضباب والغيوم الملامسة لسطح الارض، واحياناً بسبب كثافة الهطولات.

والله تعالى أعلم

عن admin

شاهد أيضاً

الاحتلال يغلق مدخل ترمسعيا ويقتحم بيت ريما

أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، مدخل بلدة ترمسعيا شمال شرق رام الله. وأفادت مصادر …