أخبار آخر تحديث.. منخفض جوي قطبي يبدأ اليوم ويشتد غدا الأحد

shop provera. تبدأ المنطقة نهار اليوم السبت بالتأثر بمُنخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية باردة- باردة جدا ً من أصل قطبي، ويطرأ انخفاض ملحوظ على درجات الحرارة، وتسود البلاد أجواء باردة بشكل ملحوظ، وتبدأ زخات من الأمطار بالهطول في شمال ووسط البلاد، تشتد وتُصحب بالعواصف الرعدية وزخات البَرَد أحيانا ً.

وفي ساعات المساء والليل تضعف فُرص هطول الأمطار بوجه عام، مع احتمالية لهطول زخات خفيفة متفرقة، وتكون الرياح شمالية غربية الى غربية معتدلة الى نشطة السرعة، ويرتفع الموج تدريجيا.

ويوم غد الأحد: أمطار غزيرة وعواصف رعدية وزخات ثلوج تدريجيا، حيث يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة، لتُصبح دون معدلاتها العامة بحدود 6-8 درجات مئوية، ويكون الجو بارداً جدا في مختلف المناطق، وتهب رياح شديدة بهبات تصل الى 70 كم/ ساعة، وينتظم تساقط الأمطار مُجدداً في شمال ووسط البلاد فجرا ً وصباحاً، تمتد حتى النقب، تكون غزيرة أحيانا، ومُترافقة بزخات من البَرَد، وبالعواصف الرعدية أحيانا.

كما وتتهيأ الفرصة تدريجيا لتساقط زخات من الثلوج فوق القمم الشمالية والوسطى خاصة ًفوق 900 م، ولا يُستبعد تراكمها مساء ً وليلا ً، وتسقط زخات ثلجية رطبة دون هذا الارتفاع.

الاثنين: تزايد فرص تساقط الثلوج خاصة ً مع ساعات المساء والليل: ويكون الجو بارداً جدا ً في مختلف المناطق، وتتراجع سرعة الرياح لتُصبح معتدلة الى نشطة، ويُتوقع تساقط زخات متفرقة من الأمطار في مناطق متفرقة من البلاد، تكون مُترافقة بزخات من البَرَد، كما وتسقط زخات من الثلوج فوق القمم الشمالية والوسطى التي تزيد على 900م، قد تكون متراكمة خلال ساعات الفجر والصباح.

وبالاتجاه نحو ساعات المساء والليل، يشتد تساقط الأمطار في مختلف المناطق، كما ويشتد تساقط الثلوج فوق القمم الجبلية العالية وتبدأ بالتراكم بانتظام فوق 900م، ويهبط مستوى التساقط الى ارتفاع 800 م، خاصة في وسط وجنوب البلاد.

الثلاثاء: جبهة هوائية في ساعات الفجر الأولى وثلوج مُتراكمة فوق 750 م تشمل القدس: حيث يكون الجو بارداً جدا، ويطرأ انخفاض على درجات الحرارة، وتعبر البلاد جبهة هوائية قطبية جديدة، لذا، تسقط أمطار غزيرة مصحوبة بعواصف رعدية وبَرَد في مختلف المناطق بمشيئة الله.

واعتباراً من ساعات الفجر الاولى تتساقط الثلوج وتتراكم فوق المرتفعات الجبلية التي تزيد على 750 م، وتشمل العاصمة القدس الشريف، وربما تعمل على إغلاق الطرقات وتشويش الحياة العامة.

وتكون الثلوج كثيفة بين الحين والآخر، ومُترافقة بالعواصف الرعدية وبهبات نشطة من الرياح خاصة ً في وسط وجنوب البلاد، كما وتهطل زخات من الثلوج دون هذا الارتفاع على فترات، ويتواصل هطول الثلوج حتى ساعات الليل الأولى من الثلاثاء، ليصبح الطقس بعد ذلك شديد البرودة مع زخات ثلجية عشوائية على مناطق متفرقة.

ويُحذر موقع طقس الوطن خلال فترة تأثير المنخفض الجوي من:

شدة سرعة الرياح والهبات المرافقة خاصة يوم الأحد
تشكل السيول والفيضانات في المناطق المنخفضة والاودية
خطر الانزلاق بفعل تساقط الثلوج والبَرَد
إغلاق الطرقات بسبب تراكم الثلوج واحتمالية تشكل طبقة من الجليد
تدني مستوى الرؤية بفعل الضباب والغيوم الملامسة لسطح الارض، وبفعل كثافة الهطول احياناً.
شدة برودة الطقس حيث تنخفض الحرارة الى الصفر وما دون ليلاً في بعض المرتفعات.

عن admin

شاهد أيضاً

المستشارة القضائية بـ”إسرائيل”: يجب البدء بتجنيد الحريديم

نقلت صحيفة هآرتس عن رسالة بعثت بها المستشارة القضائية للحكومة الإسرائيلية غالي بهراف ميارا إلى …