أطلق لحيتك للتمتع بصحة أفضل

how long is viagra good for. كثير من الرجال يعمدون إلى حلق اللحية بشكل يومي أو شبه يومي، إما بداعي النظافة أو لتحقيق ستايل معين، لكن الحقيقة غير ذلك؛ حيث كشفت دراسة حديثة أن لحية الرجل تحمي وجهه من البكتيريا أكثر بمرات من الرجال الذين يحلقونها بشكل متواصل، وذلك وفق دراسة نشرتها دورية “Hospital Infection”.

وهذا كشفت الدراسة أن الرجال الذين يحلقون لحاهم ينقلون البكتيريا المقاومة “MRSA” أكثر من ذوي اللحى، بعد أن تم جمع النتائج بعد معاينة خزعات من 408 لحية، لتأتي النتائج عكس دراسة سابقة زعمت أن لحى الرجال تحتوي بكتيريا أكثر من مقاعد الحمامات.

وبحسب موقع “ارم”، ركزت الدراسة على الرجال العاملين في القطاع الصحي والمستشفيات؛ حيث يكثر تواجد البكتيريا المسببة للأمراض.

ومع ظهور دراسات وأخرى مضادة، يصعب تحديد الخيار الأفضل والأصح للرجال، فالحلاقة المتواصلة تتسبب بتكاثر البكتيريا وتحديداً عند حدوث جروح بسيطة في الوجه والرقبة، بينما نمو الشعر يجمع أيضاً البكتيريا الضارة والمفيدة في آن معاً.

وكان تحليل أجراه الدكتور آدم روبرتس من جامعة لندن تمكن من خلاله حصر نحو 100 نوع من البكتيريا التي تعيش في اللحى، وتبين أن واحدة من هذه البكتيريا تتطور في واقع الحال لتعمل كجندي مجهول يكافح للالتهابات.

لذا نتوصل إلى نتيجة مفادها أنه في حال كنت ترغب في إطلاق اللحية فلا ضير علك تحظى بنوع البكتريا التي تحميك، مع مراعاة المحافظة على النظافة الشخصية وتهذيبها من فترة لأخرى، لتنعم بإطلالة جذابة.

عن admin

شاهد أيضاً

أمريكا: تقديم شكوى ضد أمازون بتهمة إساءة استخدام هيمنتها

قدّمت لجنة التجارة الفدرالية (FTC) وهي السلطة المعنية بالإشراف على المنافسة في الولايات المتحدة، و17 …