أمطار ورياح شديدة اليوم.. الحالة الجوية حتى الاثنين المقبل

يتمركز المنخفض الجوي فجر وصباح غدٍ السبت غربي جزيرة قبرص، ما يؤدي الى هبوب رياح قوية تدريجياً في الأراضي الفلسطينية، مع تهيؤ الفرصة لتساقط زخات محلية من الأمطار بمشيئة الله في مناطق واسعة من البلاد قُبيل وصول الجبهة الهوائية الباردة بشكل رئيسي.

ويُتوقع أن تهبط درجات الحرارة بشكل كبير، حيث يصل الفرق ما بين الجمعة والسبت الى 9 درجات، ما يعني تحول كلي في الأجواء لتُصبح باردة بشكل ملحوظ.

وينتظم هطول الأمطار ويتشد في شمال البلاد خلال ساعات الصباح، تكون مصحوبة بالعواصف الرعدية وتساقط زخات البَرَد، وتنتشر الأمطار خلال ساعات النهار الى المنطقة الوسطى.

أما في المنطقة الجنوبية، فيكون الجو بارداً وعاصفاً وربما مُغبراً مع هطول زخات محلية من الأمطار على فترات خلال ساعات النهار، ومع ساعات المساء والليل يمتد هطول الأمطار باتجاه الجنوب، يتخللها زخات رعدية غزيرة وحبات من البَرَد أحياناً.

وفي ساعات متأخرة من ليلة السبت/ الأحد، يُتوقع تساقط زخات من الثلج فوق قمم جبال الجليل الاعلى شمال البلاد، ويكون الجو شديد البرودة.

وفي يوم الأحد المُقبل يطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة، ويكون الطقس بارداً- بارد جداً في مختلف المناطق وخاصة فوق الجبال، ويكون الطقس ماطراً مع حدوث العواصف الرعدية وتساقط البَرَد أحياناً، وتهب رياح نشطة.

وفي يوم الاثنين المُقبل يكون الجو بارداً وبارداً جداً في بعض المناطق مع فرصة لتساقط زخات محلية من الأمطار بمشيئة الله، فيما يحتمل تشكل الصقيع في بعض المناطق يومي الثلاثاء والاربعاء المُقبلين مع بقاء درجات الحرارة منخفضة ويسود طقس بارد.

التحذيرات:

1- تشكل السيول والفيضانات في المناطق المنخفضة والأودية.

2- شدة سرعة الرياح وارتفاع الموج في السواحل.

3- خطر الانزلاق على الطرقات الرطبة والتي يسقط عليها البَرَد

4- تدني مستوى الرؤية الافقية بسبب الغبار قُبيل وصول المنخفض الماطر، وبسبب الضباب، والغيوم الملامسة لسطح الارض وشدة الهطول اثناء تأثيره.

والله تعالى أعلم metformin denk 850 side effects…

عن admin

شاهد أيضاً

المستشارة القضائية بـ”إسرائيل”: يجب البدء بتجنيد الحريديم

نقلت صحيفة هآرتس عن رسالة بعثت بها المستشارة القضائية للحكومة الإسرائيلية غالي بهراف ميارا إلى …