لجنة حزب العمل: “نعم” للانفصال عن الفلسطينيين

ordering viagra from cananda. قررت لجنة حزب العمل الاسرائيلي بالإجماع ان تقول “نعم” لخطة الانفصال عن الفلسطينيين الي اطلقها زعيم الحزب يتسحق هرتصوغ، وجاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقدته لجنة الحزب يوم امس الاحد.

واضافت صحيفة “يديعوت احرونوت” التي اوردت الخبر في عددها الصادر اليوم، ان الخطة تشمل انفصالا عمليا عن الفلسطينيين عن طريق اقامة جدار كامل، ووقف البناء خارج التجمعات الاستيطانية، وفصل التجمعات الفلسطينية في القدس عن اسرائيل وعقد مؤتمر اقليمي مع الدول العربية المعتدلة، وتتضمن الخطة ايضا بقاء جيش الاحتلال في مناطق الضفة الغربية الى ان يتم الاتفاق على حل دائم مع الفلسطينيين.

وجاء في خطاب هرتصوغ امام الاجتماع “بدون البدء بخطة الانفصال عن الفلسطينيين سوف تتحول اسرائيل الى دولة عربية -يهودية وسيغرق مشروع الدولتين في البحر”.

واضاف ” فقط الانفصال بيننا وبين الفلسطينيين سوف يحفظ لنا ان نكون الاغلبية داخل دولة اسرائيل، فقط الانفصال بيننا وبينهم سوف يمنع تسلل “المخربين” ويعزز من الامن” على حد قوله.

واشار هرتصوغ في خطابه الى ان “خطة الانفصال ستحافظ على امن اسرائيل بعد ان يظل الجيش في الضفة الغربية، بعدما تعلمناه من تجربة قطاع غزة مؤكدا ان الجيش لن يتحرك من مناطق الضفة”.

ولفت هرتصوغ الى ان “مؤتمرا للامن الاقليمي سيحقق لنا تعاونا مشتركا اقليميا، ويعزل حماس وداعش ويعالج موضوع غزة، وفقط الفصل بيننا وبينهم سوف يمنع حلا مفروضا ومقاطعة اسرائيل”.

ووجه هرتصوغ في خطابه انتقادا شديدا لنتنياهو وحكومته، قائلا” ان نتنياهو لا يريد الانفصال عن الفلسطينيين، خوفا من اليمينيين والمتطرفين، هؤلاء الذين يريدون إغراقنا في بحر دولة عربية – يهودية، فقط دولة فلسطينية منفصلة هي الخيار الوحيد لاسرائيل لكي تظل دولة يهودية ديمقراطية مع حدود قابلة للدفاع عنها”، على حد تعبيره.

عن admin

شاهد أيضاً

الطرق المحتملة للرد الإسرائيلي على الضربة الإيرانية

على الرغم من أن الولايات المتحدة وإسرائيل (وشركائهما) يدعون إنهم أسقطوا أكثر من 99% من …