الخطيب: مشروع الكاميرات في الأقصى طرحه الملك عبد الله الثاني ولا علاقة لإسرائيل به

discount prescription store. أكد مدير عام الأوقاف الإسلامية في القدس وشؤون المسجد الأقصى المبارك الشيخ عزام الخطيب أن مشروع الكاميرات في المسجد الاقصى، مشروع أردني خاص طرحه الملك عبد الله الثاني وليس للحكومة الإسرائيلية علاقة به أو تدخل فيه.

وقال الخطيب ، إن الاردن لن يسمح لأي جهة إسرائيلية سواء كانت الشرطة أو غيرها بالتدخل في تركيب أو التحكم في هذه الكاميرات، مؤكداً أن “المشروع أردني وغرفة التحكم وإدارة هذه الكاميرات ستوضع تحت ادارة واشراف الأوقاف الإسلامية وحدها”.

وأضاف أنه كما صرح الملك عبد الله الثاني سيجري تركيب الكاميرات في ساحات المسجد الاقصى المبارك التي تبلغ مساحتها ١٤٤ دونماً، لكشف حقيقة ما يجري في المسجد، ويرى العالم بصورة مباشرة حقيقة الوضع دون تدخل من جهة إسرائيلية كانت.

وشدد الخطيب على أنه لن يكون هناك كاميرات داخل المساجد المسقوفة، المسجد الاقصى -القبلي وقبة الصخرة والمسجد القديم والمرواني وغيرها، بل في الساحات المكشوفة، بحيث يستطيع أي انسان في العالم من الدخول ومشاهدة ما يجري مباشرة عبر غرفة البث والتحكم التي ستكون تحت ادارة واشراف الاوقاف الإسلامية وحدها، والتي ستوفر عبر الانترنت للعالم بأسره مشاهدة المسجد الأقصى وساحاته وأروقته مباشرة على مدار الساعة.

عن admin

شاهد أيضاً

استشهاد شاب وإصابة آخرين برصاص قوات الاحتلال في أريحا

أعلن مدير مستشفى أريحا الحكومي، اليوم الثلاثاء، عن استشهاد الشاب شادي عيسى جلايطة (44 عاما)، …