توقيع اتفاقية تعاون بين “التوجيه السياسي” ووزارة التربية

priligy paypal. وقع المفوض السياسي العام، الناطق الرسمي باسم المؤسسة الأمنية اللواء عدنان ضميري، ووزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم، اليوم الإثنين، اتفاقية تعاون لإعلاء ثقافة حب الوطن ونشر الوعي بالتراث والتاريخ الفلسطيني والرموز الوطنية وتعزيز الانتماء للوطن وللأمتين العربية والإسلامية.

وتنص الاتفاقية على العمل المشترك لإنجاز دليل “الثقافة الوطنية للمعلم الفلسطيني ومفوض التوجيه الوطني” ودليل للإذاعة المدرسية، واعادة صياغة وتفعيل البرلمانات الطلابية والاشراف على تأهيلها وتزويدها بالمهارات والمعارف اللازمة، والتعاون في الاشراف والرقابة على مراسيم رفع العلم وتحيته في الطابور الصباحي، وترديد النشيد الوطني، والتعاون في تنظيم المعارض التراثية والفلكلورية، والزيارات الخارجية للطلبة والموجهة للأماكن الأثرية والمتاحف والمؤسسات الوطنية للتعريف بتاريخ فلسطين، وتراثها العريق ومؤسسات دولتها.

وسيتم بموجب هذا الاتفاقية إعداد الخطط والبرامج الزمنية بما تشمله من الفئات المستهدفة والمواضيع والأماكن وغيرها من التجهيزات اللوجستية وفق طبيعة كل نشاط واحتياجاته. وترك الباب مفتوحا أمام انضمام أي مؤسسة حكومية أو أهلية تتقاطع في الاختصاص لتكون شريكا ثالثا أو أكثر في تصميم وتنفيذ مشروع ضمن المجالات السابقة.

وأكد اللواء ضميري أهمية هذه الاتفاقية التي تستهدف تحصين قطاع واسع من المجتمع الفلسطيني من أطفال اليوم ورجال الغد وقادة المستقبل وبناة الحلم ورواد العمل في مختلف الميادين، فكريا وثقافيا ووطنيا لمواجهة التحديات الحالية والمستقبلية وأهمها الاحتلال.

عن admin

شاهد أيضاً

المستشارة القضائية بـ”إسرائيل”: يجب البدء بتجنيد الحريديم

نقلت صحيفة هآرتس عن رسالة بعثت بها المستشارة القضائية للحكومة الإسرائيلية غالي بهراف ميارا إلى …