وسط انقسام في صفوف المعلمين.. الحمدالله يحذر من تعطيل العملية التعليمية

نفذ المئات من المعلمين صباح اليوم الثلاثاء إضرابا مفتوحا عن العمل في العشرات من مدارس الضفة، وذلك وسط حالة انقسام يشهدها الاتحاد العام للمعلمين برئاسة أحمد سحويل.

ودعا المعلمون للتجمع والاعتصام أمام مقر مجلس الوزراء في رام الله بالتزامن مع جلسة الحكومة، صباح اليوم فيما استهل رئيس الوزراء رامي الحمدالله الجلسة بكلمة حول قضية الإضرابات المتكررة، وطرق حلها.

وحذر الحمدالله في كلمته من تعطيل العملية التعليمية داعيا المعلمين وكافة العاملين في قطاع التربية والتعليم للعدول عن قرارهم بالاضراب مشيرا الى ان الحكومة تحترم الحق بالاضراب وفق القانون والاطار النقابي الممثل بالاتحاد العام ولكن ما يحصل هو “خطوات غير نقابية ومسيسة”.

وشدد الحمد الله على ان الحكومة ملتزمة بالاتفاق الموقع عام 2013 مع الاتحاد العام للمعلمين وقامت بتطبيق 90.7% منه مؤكدا على ان ما تبقى من الاتفاق بما يشمل 2.5% تتعلق بطبيعة العمل سيتم صرفها أوائل نيسان المقبل.

كما بين الحمد الله أنه تم اتخاذ الاجراءات الجدية لتنفيذ كل مطالب المعلمين وحقوقهم المشروعة المتعلقة بالغاء أدنى مربوط الدرجة وفتح الدرجات وفتح التدرج بالفئات الاولى.

وكان الاتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين، كافة المعلمين إلى الانتظام بالدوام اعتبار من صباح اليوم الثلاثاء، وقال: “إن وحدة الموقف هي التي تفرض إنجاز وتحقيق المطالب”.

وطالب الاتحاد في بيان صدر عنه، مساء أمس الاثنين، الحكومة بإكمال علاوة طبيعة العمل في راتب شهر شباط الحالي مع علاوة غلاء المعيشة المجمد منذ ثلاث سنوات، وصرف المتبقي من علاوة طبيعة العمل وقيمته 5% منذ تاريخ إقراره في 1/1/2014 وبشكل كامل في راتب شهر آذار، وخلافا لذلك سيجد الاتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين نفسه مضطرا للشروع بإجراءات نقابية غير مسبوقة.

كما وجددت وزارة التربية والتعليم العالي تأكيدها وانحيازها التام للمعلمين وسعيها المتواصل لتوفير جميع المقومات التي من شأنها ضمان رفعتهم والارتقاء بواقعهم وتوفير حرية كريمة لهم، مشددةً في الوقت ذاته على ضرورة سير العملية التعليمية في كافة مدارس الوطن دون تعطيل أو تعليق. azithromycin 250 mg for cats.

عن admin

شاهد أيضاً

الحية: حماس ستلقي سلاحها بحال إنشاء دولة فلسطينية مستقلة بحدود 1967

قال نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، خليل الحية، إن الحركة مستعدة للموافقة على هدنة …