للأسبوع الثاني: المعلمون يواصلون إضرابهم حتى تحقيق مطالبهم

يواصل المعلمون، في الضفة الغربية، للأسبوع الثاني على التوالي، إضراباً مفتوحاً عن العمل، مطالبين بحقوقهم المالية، وتنفيذ اتفاقات سابقة لم تطبق مع الحكومة، وبرحيل أمين عام اتحاد المعلمين “الجسم النقابي الممثل لهم”.

وكان الاتحاد العام للمعلمين، أعلن الخميس الماضي انتهاء الإضراب، عقب اتفاق مع وزارة التربية والتعليم تضمن تطبيق بعض مطالب المعلمين على دفعات، وهو ما رفضه المعلمون مؤكدين على عدم شرعية الاتحاد، ومعلنين استمرار الإضراب.

واتهم عصام دبابسة، أحد قادة الاضراب، الحكومة بتدمير العملية التعليمية، إثر تعنتها بعدم تلبية مطالب المعلمين، وقال “لو كانت الحكومة حريصة على العملية التعليمية لقامت بتلبية مطالب المعلمين، لكن يبدو أن الحكومة غير معنية بالعملية التعليمية”.

وأضاف “مطالبنا بسيطة، وهي حق لنا، وكان قد اتفق عليها مسبقا مع الحكومة ولم تلبها، استمرار تعنت الحكومة يقودنا نحو المجهول”.

ومضى “الإضراب مستمر، ونحن حريصون على مصلحة الطلبة ولكن الكرة الآن في ملعب الحكومة”.

ويطالب المعلمون بحسب دبابسة، بصرف مستحقات المعلمين ومتأخراتهم المتفق على صرفها بعد الاتفاق الذي وقع مع الحكومة في العام 2013، وفتح الدرجات للمعملين، وصرف علاوة غلاء المعيشة، إلى جانب صرف علاوة بدل طبيعة عمل.

وينفذ المعلمون في مدارس محافظات الضفة الغربية، إضرابات يومية للأسبوع الثاني، للمطالبة بحقوقهم، ونفذوا أكثر من وقفة في مراكز المدن.

وبحسب أرقام صادرة عن وزارة التربية والتعليم الفلسطينية، يتجاوز عدد المعلمين الحكوميين في فلسطين (الضفة الغربية وقطاع غزة)، 37.6 ألف معلم، بينما يتجاوز عدد طلبة المدارس 1.2 مليوناً. sildenafil citrate 100mg lowest price.

عن admin

شاهد أيضاً

الرئيس عباس يرفض طلبا أمريكيا بتأجيل التصويت على عضوية فلسطين

رفض الرئيس الفلسطيني محمود عباس طلبات من إدارة جو بايدن بعدم المضي قدمًا في التصويت …