عليان: إضراب المعلمين في القدس ينذر بعواقب خطيرة

حذر المتحدث باسم حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح في القدس المحتلة “رأفت عليان” بأن إضراب المعلمين في المدينة المقدسة يهدد ما تبقى من التعليم الفلسطيني وذلك في ظل سياسة الإحتلال الهادفة إلى أسرلة التعليم في القدس.

canadian pharmacy price check. 00059110437382327328783341381161

وأكد عليان أن حركته تقف إلى جانب المعلم وتدعمه في المطالبة بحقوقه، كما وتقف إلى جانب كل شرائح أبناء شعبنا الفلسطيني في نيل حقوقهم وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف. ولكن يجب أن يكون هناك مصالح وطنية عليا من ضمنها إخراج القدس المحتلة من أي إضراب سواء للمعلمين أو لأي قطاع من قطاعات الشعب الفلسطيني وذلك لخصوصيتها كونها تعاني بالأصل من سياسة الاحتلال الهادفه إلى أسرلة كل ما هو فلسطيني وخاصة التعليم.

ونوه عليان أنه في الوقت الذي أعلن فيه معلمينا في القدس المحتلة عن إضرابهم، طالب ما يسمى رئيس بلدية القدس المحتلة “نيل بركات” من وزير التربية والتعليم الإسرائيلي فتح باب التسجيل لطلاب القدس وقبول الطلبة الذين يرغبون بالإنتقال إلى مدارس البلدية الإحتلالية وبدون ورقة انتقال من مدارسهم.

وفي نفس الوقت يخرج وزير التربية والتعليم الإسرائيلي بتصريح صحفي يؤكد من خلاله أنه في عام 2016 سيكون التعليم موحد في المدينة المقدسة وأن المنهاج سيكون منهاج إسرائيلي موحد في كافة مدارس القدس، وهذا يدل على أن الاحتلال الإسرائيلي يسعى إلى أسرلة ما تبقى من التعليم الفلسطيني بعد أن وصلت أسرلة التعليم إلى نسبة تجاوزت 90%.

وناشد عليان كافة المعلمين والمعلمات في القدس بالتحديد إلى العودة فورا إلى مدارسهم لإنقاذ التعليم في المدينة المقدسة مع دعم حركته الكامل لقضيتهم ولكافة مطالبهم المشروعة.

عن admin

شاهد أيضاً

“فتح” تفند ما جاء في مواقع إلكترونية حول الأسير مروان البرغوثي

نفت حركة التحرير الوطني الفلسطيني” فتح” ما جاء في بعض المواقع الإلكترونية المشبوهة حول عضو …