للمرة الأولى منذ أشهر.. المتطرف غليك يقتحم الأقصى بحراسة مشددة

شارك المتطرف اليميني يهودا غليك في اقتحام المسجد الأقصى صباح اليوم الثلاثاء، وذلك للمرة الأولى منذ صدور قرار قضائي يسمح له بالمشاركة في الاقتحامات.

واقتحم غليك مع زوجته الأقصى صباح اليوم بحراسة مشددة من قوات الاحتلال، في الوقت الذي تواصل فيه قوات الاحتلال منع دخول عشرات النساء والرجال المقدسيين من دخول الأقصى بذريعة أنهم يثيرون الشغب.

ويوصف غليك بأنه مهندس اقتحامات الأقصى وأحد أبرز المستوطنين المحرضين على المشاركة في هذه الاقتحامات، وقد منع أواخر العام الماضي من اقتحام الأقصى بسبب شكوى تقدمت بها سيدة فلسطينية من الداخل المحتل، قالت فيها إن غليك دفعها داخل الأقصى وتسبب بسقوطها أرضا وكسر يدها.

وعقدت في محكمة الصلح الإسرائيلية الثلاثاء الماضي جلسة للنظر في القضية، وإثر الجلسة سحبت شرطة الاحتلال لائحة الاتهام ثم برأت المحكمة غليك، ومنذ ذلك الحين أصبح بإمكانه المشاركة من جديد في اقتحام المسجد الأقصى.

يذكر أن غليك تعرض لمحاولة اغتيال بتاريخ 30/تشرين أول الماضي، و اتهمت قوات الاحتلال الشاب المقدسي معتز حجازي بتنفيذها ثم أعدمته عند منزله، فيما أصيب غليك وتلقى العلاج وغادر المستشفى، وتوجه عدة مرات بعد ذلك إلى الأقصى مع حراسات مشددة ووقف عند أبوابه خلال اقتحامات جماعية نفذها مستوطنون. sex tablate name.

عن admin

شاهد أيضاً

الرئيس عباس يرفض طلبا أمريكيا بتأجيل التصويت على عضوية فلسطين

رفض الرئيس الفلسطيني محمود عباس طلبات من إدارة جو بايدن بعدم المضي قدمًا في التصويت …