“الأشغال العامة” تشيد بالمشاريع القطرية في قطاع غزة المحاصر

الجمعة 4 مارس 2016
أخر تحديث : الجمعة 4 مارس 2016 - 11:18 صباحًا
“الأشغال العامة” تشيد بالمشاريع القطرية في قطاع غزة المحاصر

أشادت وزارة الأشغال العامة والإسكان اليوم الجمعة، بالمشاريع القطرية المقدمة لشعبنا، والتي ساهمت في التخفيف من آثار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة المحاصر.

وأكدت الوزارة في بيان لها تقديرها لمشاريع المنحة القطرية، التي يتم تنفيذها في قطاع غزة، كونها تسهم في التخفيف من معاناة المواطنين المشردين الذين يعانون من تدمير المساكن والبنية التحتية بسبب القصف الذي تخلل العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة.

وأوضحت أنها تستغرب من الدعوات التي يتم إطلاقها من بعض الأطراف وتلوح من خلالها بتعطيل مواصلة تطوير وتأهيل الطرق والمساكن التي تبرعت بها دولة قطر الشقيقة لأبناء شعبنا بما يلحق أضرارا جسيمة بالمواطنين ومصالحهم.

وقالت الوزارة في بيانها: إن هذا يعتبر سابقة غير معهودة، ومن هنا نرفض تعطيل العمل في المشاريع الممولة من المنحة القطرية.

وتابعت: إن وزارة الأشغال العامة والإسكان تعتبر الجهة الرسمية الممثلة لحكومة الوفاق الوطني في مشاريع المنحة القطرية ويقع ضمن مسؤولياتها الإشراف على الطرق الرئيسية والمشاريع الإسكانية والصحية الكبيرة التي تنفذ من خلال المنحة القطرية لإعادة إعمار غزة.

وأضافت: إن ما صدر من تصريحات إعلامية غير مسؤولة وغير مسبوقة بحق اللجنة القطرية والتلويح بوقف العمل في مشاريع المنحة القطرية تلحق الضرر بمصالح شعبنا الوطنية العليا وتعرقل سير العمل في هذه المشاريع الحيوية والهامة، وهذا يلحق الضرر بمصالح شركاتنا وصناعاتنا الوطنية والمحلية، وتحرم أكثر من 20 ألف أسرة من دخلها الشهري.

وذكرت بأن دولة قطر الشقيقة مولت إنشاء مشاريع حيوية في قطاع غزة بلغت قيمتها 407 مليون دولار، داعية الجميع إلى مراعاة المصالح الوطنية العليا، وتسهيل عمل الجهات التي تسعى للتخفيف من معاناة ضحايا العدوان الإسرائيلي.

رابط مختصر