اين وصلت المحادثات الفلسطينية الاسرائيلية السرية؟

where can i get alli. أكد مصدر سياسي إسرائيلي ان المحادثات السرية مع الفلسطينيين بخصوص نقل بعض المناطق لسيطرة السلطة الفلسطينية الأمنية، لم تفض لشئ بسبب رفض الاستجابة للشروط الإسرائيلية.
وقال المصدر في تصريح للأذاعة العبرية “إن المحادثات مع الفلسطينيين بهذا الشأن آلت الى طريق مسدود بعد ان رفضوا الاستجابة للمطالب الاسرائيلية، وبالتالي لم تكن هناك ضرورة لإحاطة اعضاء المجلس الوزاري المصغر علما بها”.
وأضاف المصدر”لم يتم التوصل إلى أي تفاهمات مع الفلسطينيين حول تغيير نمط النشاطات الأمنية والعسكرية في مدن الضفة الغربية”، و” الجيش الإسرائيلي يعمل في أي مكان وزمان بمقتضى إحتياجاته العملياتية”.

وأشار المصدر “أن رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو غير مستعد لمنح الجانب الفلسطيني تنازلات دون مقابل”.
وحذرت شخصيات إسرائيلية، مساء الإثنين، من وجود مفاوضات مع السلطة الفلسطينية حول نقل المسؤولية الأمنية في بعض المناطق المصنفة (أ).
وقالت صحيفة هآرتس” هاجمت شخصيات إسرائيلية الحديث عن وجود مفاوضات سرية مع الجانب الفلسطيني لإعادة المسؤولية الأمنية للسلطة في بعض المدن الفلسطينية”.
ونقلت الصحيفة عن عضو المجلس الوزاري المصغر(الكابينت) الوزير زئيف ألكين قوله” إن المفاوضات مع الجانب الفلسطيني تقوم من وراء ظهر أعضاء المجلس الوزاري المصغر”.
وأضاف إلكين” أطالب وزير الدفاع الإسرائيلي موشيه يعالون التوقف عن الوصول لهذا الخطر”.
من جانبه قال وزير الثقافة الإسرائيلي نفتالي بينت في تصريح نقلته الصحيفة” سأقاتل بكل قوة لوقف نقل أي من المدن لسيطرة السلطة الفلسطينية”.
وأضاف بينت” أنا ضد أي توجه لخفض مستوى عمل الجيش الإسرائيلي في مناطق (أ) أو نقل مناطق لسيطرة السلطة الفلسطينية خاصة في ظل الأحداث القائمة”.
وجاءت تصريحات الوزيران على خلفية مانشرته هآرتس حول وجود مفاوضات سرية بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي حول تسليم السلطة الفلسطينية المسؤولية الأمنية في مدينتي رام الله وأريحا.
وأضافت الصحيفة عن مصادر لم تسمها”إن المفاوضات التي تمت خلال الشهر الماضي، توقفت بسبب اشتراطات من الجانبين”.
وأكدت الصحيفة” إن المفاوضات بين الجانبين انصبت حول إمكانية تسلم السلطة المسؤولية الأمنية في مدن أريحا ورام الله، عبر امتناع الجيش الإسرائيلي من دخولها سوى في حالات وجود خطر حقيقي، تمهيدا للتوسع باتجاه مدن أخرى في حال نجاح الأمر”.
من جانبه قال مصدر سياسي للقناة السابعة” لا يوجد أي اتفاق في هذا الموضوع”.
وأضاف المصدر” إن الحديث يدور عن لقاءات بين الجانبين الأمني الإسرائيلي والفلسطيني، فيما يتعلق بالتنسيق الأمني”.
وأكد المصدر” إن الجيش الإسرائيلي يحتفظ لنفسه الحق بالدخول لأي المناطق بحسب الحاجة لذلك”.
ولم يصدر عن الجانب الفلسطيني أي تعليق على ما أوردته صحيفة هآرتس.
وتوقفت مفاوضات السلام، بين الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي أواخر أبريل/ نيسان الماضي، بعد استئناف دام 9 أشهر برعاية أمريكية.

عن admin

شاهد أيضاً

حالة الطقس: الأجواء الخماسينية تتعمق اليوم وغدا

توقعت دائرة الأرصاد الجوية أن يتعمق تأثير الأجواء الخماسينية، لذا يكون الجو اليوم الأربعاء، جافا وشديد …