فلسطيني من بيت لحم ينافس على جائزة أفضل رجل إدارة مخاطر للعام 2016

super viagra and malegra fxt. بدأت حملة التنافس في بريطانيا بين5 أشخاص تم اختيارهم من بين 11 ألف متخصص في إدارة المخاطر في أكثر من ٦٠ دولة في العالم للحصول على جائزة أفضل رجل إدارة مخاطر للعام 2016، حيث انحصر التنافس بين 5 دول “فلسطين وبريطانيا وكندا والهند ونيوزيلندا”.

والفلسطيني رياض محمد جدال ابو محمود ” 44 عاما” الحاصل على درجة الدكتوراه في إدارة المخاطر، عضو المجموعة الإقليمية لمعهد إدارة المخاطر في الأردن وفلسطين، الوحيد من الدول العربية والإسلامية الذي سينافس على هذه الجائزة، حيث سيتم اختيار أفضل رجل في إدارة المخاطر للعام 2016 في الخامس عشر من نيسان القادم من قبل لجنة مختصة من المعهد البريطاني لإدارة المخاطر، والذي يعتبر أكبر معهد في العالم لتنظيم وتطوير التعليم ومهنة إدارة المخاطر.

ويشار إلى أن “إدارة المخاطر” هي ركن رئيس وجزء أساسي في موضوع حوكمة المؤسسات والحكومات وقطاعات الأعمال المختلفة تفضي حسب أحدث الدراسات إلى زيادة القيمة السوقية لمؤسسات الأعمال على اختلاف أنواعها بنسبة 25%.

وتعمل “إدارة المخاطر” على زيادة الحوكمة للحكومات والمؤسسات المجتمعية المختلفة الربحية منها وغير الربحية؛ مما يثري فرص انتعاش الاقتصاد الوطني، وهو توجه عالمي قطعت فيه الدول المتقدمة أشواطاً كبيرة، وأصبح لديها التشريعات الخاصة بها التي تدرس في الجامعات والمعاهد كما أصبحت مهنة من أرقى المهن عالمياً.

ويعتبر وجود فلسطين في مثل هذا الحدث العالمي الذي ستحضره أكثر من 40 دولة بالعالم والعديد العديد من الخبراء العالميين؛ انجازا وطنياً وعالمياً لرفع اسم فلسطين في المحافل الدولية.

والدكتور رياض جدال ابو محمود درس بكالوريوس في جامعة عمان بالأردن، وأكمل الماجستير والدكتوراه من جامعة العالم الأمريكية، ويعمل في مديرا لدائرة إدارة المخاطر والتامين في شركة الوطنية موبايل ، وحصل على شهادات مهنية عالمية متخصصة من بريطانيا في إدارة المخاطر، وأهمها الشهادة العالمية من المعهد البريطاني لإدارة المخاطر، كما حقق في وقت سابق انجازا عالميا بإدراج الوطنية موبايل من أفضل 16 شركة على مستوى العالم في نضوج برامج إدارة المخاطر، حيث تم الإعلان عن ذلك في المؤتمر السنوي لهيئة مدراء المخاطر والتامين الأمريكية.

كما يعمل اليوم رئيسا لمجلس إدارة غوغلوبال وهي الشركة العربية الفلسطينية المتخصصة في علوم وبرامج إدارة المخاطر، وهو مطور النظام العربي الفلسطيني لإدارة المخاطر “نظام شراع”.

عن admin

شاهد أيضاً

“حماس” تحذّر من مساع “خبيثة” لاستبدال الأونروا

حذرت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) من مساعي الاحتلال الإسرائيلي مدعوما من أطراف دولية “خبيثة” لاستبدال …