تونس تمنح الاسير البرغوثي جائزة نوبل للسلام

apparition de viagra. منح رئيس الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الانسان فاضل موسى جائزة نوبل للسلام التي حصل عليها الرباعي الراعي للحوار في تونس مؤخرا، للأسير مروان البرغوثي.

وأوضحت الوكالة الفلسطينية الرسمية أن موسى سلم الجائزة بالنيابة للسيدة فدوى البرغوثي لتسلمها لزوجها في سجنه، بحضور سفير دولة فلسطين في تونس هايل الفاهوم، والسفير المناوب عمر دقة،

وأكد موسى في كلمة له بالمناسبة، أن كل الايام الفلسطينية هي يوم الارض ويوم الاسير حتى يتحقق لهذا الشعب إقامة دولته المستقلة، مشيرا الى أن الرباعي وخلال كل زياراته لأوروبا بعد حصوله على جائزة نوبل أكد أن لا سلام في العالم دون تحقيقه في أرض السلام فلسطين، وسيواصل العمل بذلك في كل المحافل والمواقع، كما أعلن نيابة عن الرباعي الراعي للحوار انخراط الرباعي في الحملة الدولية لمنح المناضل مروان البرغوثي جائزة نوبل للسلام .

من جانبه قال عيسى قراقع، وزير شؤون الاسرى “نحن نتلمس هنا على أرض تونس خطوات الراحل ياسر عرفات وأضرحة شهدائنا القادة، حيث صمد فينا حب تونس وأصبحنا كشعبين عاشقين ، داعيا الى صياغة كلمات أغنية من تونس احتفاءا بأسرانا الابطال، تشق عمام السماء الى كل دول العالم من أجل فلسطين وحرية شعبها، شاكرا لتونس أنها أول دولة عربية تحتفل بيوم الاسرى تطبيقا لقرارات القمة العشرين العربية .

من جانبه أكد رئيس اللجنة العليا للمتابعة العربية محمد بركة “أن شعبنا متمسك بأرضه بعد أن دق جدار الخزان ليقول نحن هنا في أرضنا نحافظ عليها ونحفظها وليس منة من الاحتلال بل غصبا عنه صخرة تحقق المستحيل على ما تبقى من أرضنا”.

عن admin

شاهد أيضاً

السامريون يحتفلون بعيد “الفسح” على قمة جرزيم في نابلس

احتفلت الطائفة السامرية، الليلة، بأول أيام عيد “الفسح”، على قمة جبل جرزيم في نابلس، والذي …