الجمعية الثقافية الفرنسية تنظم مسابقة “للأغنية الفرنسية ” في بيت لحم

تنظم جمعية الثقافة الفرنسية بيت لحم ولأول مرة في فلسطين مسابقة الأغنية الفرنسية على مستوى وطني للهواة ، حيث سيحصل الفائز بالمسابقة على رحلة إلى مدينة لورد الفرنسية مقدمة من بلدية لورد التي تمت توأمتها مع مدينة بيت لحم مؤخرا.
جمعية الثقافة الفرنسية بيت لحم تأسست في عام 2003 وهي جمعية فلسطينية تعنى بتعليم الللغة الفرنسية وتشجيع التبادل الثقافي بين فلسطين والبلاد الفرنكوفونية.
تشارك أطراف أخرى كشركاء لانجاح هذا الحدث الفريد وهم : شبكة المعاهد الفرنسية في القدس ، جامعة فلسطين الأهلية و الجمعتان الفرنسيتان : آفاق بيت لحم وكلافيكور وجمعية سند الفلسطينية . كما أن المسابقة قد تلقت دعما من منح البرلمان الفرنسي. .
ينظم هذا الحدث في مدينة بيت لحم تحديداً لأن اللغة الفرنسية تستعمل بكثرة في هذه المدينة السياحية حيث يعمل 60٪ من سكانها في قطاع السياحة و القطاعات المشابهة ، بالاضافة الى أن اللغة الفرنسية هي لغة ربع السواح الذين يزورونها كل عام والذين يربو عددهم على المليون والنصف.
من يستطيع المشاركة في هذه المسابقة ؟
كل فلسطيني او فلسطينية تتراوح أعمارهم بين 15 سنة فما فوق , والذين يتمتعون بموهبة الغناء مدعوين للمشاركة حيث أنهم ليسوا بحاجة لاتقان اللغة الفرنسية بل عليهم الغناء باللغة الفرنسية، و تسهيلا لذلك ستقدم الجمعية المساعدة في التدريب على اللغة وعلى الغناء لهم
لماذا هذه المسابقة؟
تنظم المسابقة خلال شهر الفرنكوفونية و هذا مهم لمواصلة تعزيز اللغة والثقافة الفرنسية خاصة في الأراضي الفلسطينية المحتلة حيث الظروف الصعبة . تهدف المسابقة لإظهار مواهب الفلسطينيين الذين يرغبون في الغناء وبأن لديهم قدرات ولا يختلفون عن الشعوب الأخرى. كما أن جمعية الثقافة الفرنسية بيت لحم تطمح الى توسيع نطاق هذه المسابقة على الامستوى الاقليمي حيث ان جمعيات الثقافة الفرنسية والمراكز في كل من دبي وأبو ظبي وبيروت كانوا السباقون في تنظيم هكذا مسابقة وقد نشهد مسابقة اقليمية في السنوات المقبلة.
كيف تتم المشاركة؟
 يقوم المتقدم باختيار أغنية فرنسية بنفسه أو أغنية من مجموعة من 60 أغنية تقترحها جمعية الثقافة الفرنسية بيت لحم . is tramadol a narcotic.

عن admin

شاهد أيضاً

الحية: حماس ستلقي سلاحها بحال إنشاء دولة فلسطينية مستقلة بحدود 1967

قال نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، خليل الحية، إن الحركة مستعدة للموافقة على هدنة …