جامعة خضوري تنظم ورشة عمل تحت عنوان “إدارة المعرفة بين الماضي والحاضر”

نظّمت جامعة فلسطين التقنية – خضوري ورشة عملٍ بعنوان “إدارة المعرفة بين الماضي والحاضر”، والتي ألقاها البروفيسور فيكتور لين Prof. Victor Lane من كلية الاقتصاد والأعمال في جامعة لندن ساوث بانك، وذلك بحضور نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية والمالية د.ضرار عليّان و نخبة من الأكاديميّين والطلبة في الجامعة وعدد من الأكاديميّين المتخصّصين من الجامعات الفلسطينية الأخرى.

وفي كلمته الافتتاحية للورشة ،أكد نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية والمالية د.ضرار عليّان على سعي الجامعة الدءوب إلى بناء علاقات تعاون علمي وبحثي مستدام مع العلماء الأكاديميين العالميّين. كما نوّه إلى ما تتيحه هذه العلاقات من فرصاً قيّمة لطلبة الجامعة وأساتذتها على حدٍ سواء.

وفي هذا السياق، قدّم البروفيسور لين عرضاً حول إدارة المعرفة كمصطلح ،وكيفية استغلال هذا المصطلح بالشكل الملائم، وأهمية إدارة المعرفة والتخطيط الإستراتيجي للسيطرة عليها للاستفادة منها في حقول العلم والتعلم ، كما بيّن تطوّر مصطلح إدارة المعرفة وتنميتها وتوسيع مدى فوائدها.

وأوضح البروفيسور ان حقول العلم التي بإمكانها استغلال إدارة المعرفة في السيطرة على مصادر المعلومات فيها مثل: الطب،والفضاء، والتعليم وغيرها من حقول العلم والمعرفة الإنسانية والعلميّة.

وفي حديثه عن وجهات النّظر تجاه مصطلح المعرفة، قدّم البروفيسور لان شرحاً تفصيليّاً لوجهات النظر المتضاربة حول أهمية إدارة المعرفة كأداة هامة في مجال المعلومات، موضحاً حالات دراسية سابقة تؤكد ضرورة إدارة المعرفة في جميع المجالات بشكل عام وفي مجال الطلب بشكل خاص.

0J4A2099 (Copy) 0J4A2191 (Copy) purchasing dutasteride.

عن admin

شاهد أيضاً

حالة الطقس: الأجواء الخماسينية تتعمق اليوم وغدا

توقعت دائرة الأرصاد الجوية أن يتعمق تأثير الأجواء الخماسينية، لذا يكون الجو اليوم الأربعاء، جافا وشديد …