(قرارات) بلدية بيت لحم: غرامة مالية لمن يرمي النفايات في الساحات والطرق العامة

online pharmacy paypal. عَقَدَ مجلس بلدية بيت لحم جلسةً عادية رقم (223) بتاريخ 6/4/2016 برئاسة أ. فيرا بابون رئيس البلدية، وبحضور أعضاء المجلس السيدات والسادة: أحمد كمال، نادر عزيزة، عصام جحا نائب رئيس البلدية، وليد جواريش، خليل معطي، حياة نواورة، رولى شويكي، وليد أبو جورة، أنطون سلمان، روك روك، حنا حنانيا، سامي مرّة، نادر يوسف، ومشاركة مدير عام البلدية السيد أنطون مرقص.

وقد أقرّ المجلس البلدي قيمة الخصومات الممنوحة للمواطنين عن رسوم النفايات ورسوم رخص الحرف والصناعات في المدخل الشمالي للمدينة لعام 2016، بسبب المواجهات القائمة مع جيش الإحتلال في المنطقة وتعزيزاً لصمود السكّان.

ووافق المجلس على توصية لجنة العطاءات بإحالة عطاء إعداد نظام استيفاء رسوم على دخول الحجّاج والسيّاح إلى المدينة على المؤسسة الفلسطينية للتنمية، على أن يشمل النظام إلى جانب استيفاء رسوم على دخول الحجّاج، فرض ضريبة سياحية على المنشآت السياحية من فنادق ومطاعم لصالح بلدية بيت لحم.
كما قرر تخصيص مكتب في عمارة البلدية في ساحة المهد كمكتب تصديقات لوزارة الخارجية في محافظة بيت لحم.

ووافق المجلس على طلب تقدّمت به شركة تِك بارك لتكليفها بصلاحية إزالة البسطات المعتدية على عدّادات مواقف المركبات في موقع المدبسة، كما كلّف الأقسام المعنية في البلدية بإعداد بطاقات جديدة لعدادات الدفع المسبق ليتم توزيعها على الاشتراكات المنزلية في شارع المهد، واعتبار السابقة لاغية.

وبشأن مقترحات تأهيل شوارع، أقرّالمجلس الحاجة لتنفيذ مخطط لشارع واد الجمل في أسرع وقت ممكن لمنع التعدّيات المستمرة عليه، وأخذ علماً بإدراج الشارع الرابط بين فندق بيت لحم وشارع SOS ضمن عملية التسوية القائمة حالياً ضمن الحوض رقم (28034)، كما أخذ علماً بتعديل مخططات شارع الرابط الجنوبي حسب طلب المجلس إلى (12) متراً.

وبخصوص استملاك دار سكافي، أكّد المجلس على قراره المُتّخذ في جلسة سابقة باستملاك العقار القريب من ساحة المهد لغرض إقامة مكتبة عامة عليه، وتكليف لجنة مختصة من الدوائر المعنية لتخمين العقار لإدراج القيمة على موازنة البلدية لعام 2016.

وبعد ان اطّلع على القضايا والمشاريع المقترحة التي ستساهم في تحقيق أهداف الخطة الاستراتيجية للبلدية، وكذلك خطة العمل لتنفيذ البرامج والمشاريع خلال عام 2016، يقرر المجلس اعتماد هذه الخطة.

وضمن التحضيرات لمشروع تأهيل المدخل الشمالي لمدينة بيت لحم، يقرر المجلس عقد اجتماع مع جميع الجهات المعنية بحضور مكاتب هندسية من أجل حل مشكلة خط الصرف الصحي في شارع الكاريتاس.

ووافق المجلس بصفته اللجنة المحلية للتنظيم والبناء، على أربع رخص بناء، واتخذ عدّة قرارات أخرى بشأن التنظيم والبناء في المدينة.

هذا وكان المجلس البلدي قد عَقَدَ جلسةً في نهاية شهر آذار قرر خلالها إقامة سور حول قطعة أرض بلدية بيت لحم – موقع المسلخ، وعمل توسعة للشارع العام في المنطقة لتوسيع المنعطف الحاد عند نهاية النزول.

وأحال عطاء إعادة تأهيل وتعبيد طرق داخلية في بيت لحم الممول من وزارة الحكم المحلي على السادة شركة الحلو للتعهّدات العامة كونها تقدّمت بأقلّ الأسعار، بقيمة إجمالية (682.075) شيكل شامل الضريبة؛ أما بشأن توصيات لجنة الأسواق، فقد وافقَ على طلب تنازل عن محلين في السوق المركزي.

ووافق على تلبية دعوة سفر للمشاركة في مؤتمر يُقام في اطلنطا في الولايات المتحدة الأمريكية بين الكنائس الأمريكية والفلسطينية لدعم السلام، وكذلك تلبية دعوة لحضور تسليم جائزة (BONEFACE) في منطقة أناغني في إيطاليا.

وفي ظلّ التحضيرات للاحتفال بإدراج بيت لحم وبتير كمواقع تراث عالمي يوم الأربعاء الموافق 27/4/2016، قرر المجلس تثبيت لوحة التراث العالمي في ساحة المهد، بعد طرح استدراج أسعار حسب الأصول والإجراءات المتّبعة.

ونظراً لازدياد ظاهرة رمي النفايات ومخلفات البناء في شوارع المدينة، قرر المجلس تطبيق ما وَرَدَ في نظام رقم (1) لسنة 1956 وتعديلاته بشأن منع المكاره الصحية/ الفصل السابع، والتي تَحظُر على أي شخص طرح أو وضع أية أقذار أو نفايات أو مواد كريهة أخرى في طريق أو ساحة، ويُعاقَب كل من يخالف أحكام هذا النظام بغرامة مالية، ويكون مُلزماً بدفع نفقات إزالة العائق الذي وضعه وإصلاح أي ضرر تسبب عن عمله ذاك؛ والإيعاز لمفتشي البلدية والدوائر المعنية العمل وفقاً لذلك.

وأقرَّ المجلس توصيات اللجنة الاستشارية لمشروع تأهيل شارع النجمة الممول من الحكومة الروسية، والذي يهدف لإعادة إحياء الشارع التاريخي بشكل مستدام وبطريقة تتناسب مع الطابع المحلي التراثي للبلدة القديمة في مدينة بيت لحم.

عن admin

شاهد أيضاً

المستشارة القضائية بـ”إسرائيل”: يجب البدء بتجنيد الحريديم

نقلت صحيفة هآرتس عن رسالة بعثت بها المستشارة القضائية للحكومة الإسرائيلية غالي بهراف ميارا إلى …