“هيئة الأسرى”: 40 أسيرا يقضون أكثر من 20 عاما في سجون الاحتلال

أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، بأن 40 أسيرا يقضون أكثر من 20 عاما في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وأوضحت الهيئة في بيان صحفي اليوم الثلاثاء، عشية انطلاق فعاليات يوم الأسير في السابع عشر من الشهر الجاري، أن أقدم هؤلاء الأسري كريم يونس، وماهر يونس، اللذين يقضيان 34 عاما بشكل متواصل داخل السجون، ونائل البرغوثي الذي قضى 35 عاما، وأعيد اعتقاله بعد الافراج عنه في صفقة “شاليط”، كما يعتبر الأسير فؤاد الشوبكي ( 76 عاما) أكبرهم سنا.

وأضاف البيان، أن الأسيرة لينا جربوني تعتبر أقدم الأسيرات في السجون، حيث تقضي 14 عاما، والأسيرة ديما الواوي (12 عاما) تعتبر أصغرهن، مبينا أن 5000 حالة اعتقال جرت في صفوف الفلسطينيين منذ اندلاع الهبة الشعبية في تشرين أول 2015، بينهم 1900 طفل، و 140 فتاة، وامرأة، وأكثر من 85 مصابا بجروح، مؤكدا أن سلطات الاحتلال تشن عدوان على المعتقلين وحقوقهم، من خلال اجراءاتها التعسفية.

وأشارت إلى أبرز الانتهاكات التي ترتكب بحق الأسرى، والمتمثلة في: الاعتقالات الجماعية دون تمييز، واعتقال الأطفال القاصرين، والتعذيب والتنكيل بحق الأسرى، والمحاكمات غير العادلة والجائرة، والاهمال الطبي المستمر، والعزل الانفرادي، والحرمان من الزيارات، والاقتحامات والنقل التعسفي، وحرمان الأسرى من التعليم. on line pharmarcy.

عن admin

شاهد أيضاً

طبيب عائد من غزة: وجدنا أسلحة محرمة دولياً في أجساد الجرحى

نظمت فرق تطوعية في الكويت، ندوة تحت عنوان “غزة التي رأيت” للاستماع لشهادات فريق الهلال …