السلطة تطلب دعم تركيا

التقى وزير الخارجية رياض المالكي مع نظيره التركي مولود شاويش أوغلو، في مدينة اسطنبول التركية، وذلك على هامش الاجتماعات التحضيرية للقمة الثالثة عشر للقمة الإسلامية والتي تبدأ أعمالها يومي 14-15 نيسان/ أبريل الحالي.
وناقش الوزيران عدد من القضايا الإقليمية والدولية والتطورات في الأرض الفلسطينية المحتلة، وسبل وقف الانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة تجاه الشعب الفلسطيني وأملاكه ومؤسساته.
وطالب المالكي نظيره بدعم التوجهات السياسية الفلسطينية التي تقودها الدبلوماسية الفلسطينية على الصعيد الدولي بما فيها مشروع القرار الذي تعتزم دولة فلسطين تقديمه لمجلس الأمن بشأن وقف الاستيطان وتفكيكه. كما وضعه بصورة المستجدات السياسية بما فيها المبادرة الفرنسية التي تسعى لعقد المؤتمر الدولي للسلام في الشرق الأوسط وأهمية الدور التركي بهذا الشأن.
وتم التطرق الى العلاقات الثنائية الفلسطينية-التركية وسبل تطويرها وتقويتها، حيث تم الاتفاق على تفعيل عمل اللجنة المشتركة الفلسطينية-التركية في اقرب الآجال بمشاركة المؤسسات المعنية من كلا الجانبين، بهدف تعزيز أواصر التعاون فيما بين البلدين. وتطرق اللقاء الى جهود المصالحة واصرار الرئيس محمود عباس على مواصلة العمل لإنجاحها.
من جانبه تحدث الوزير التركي على مركزية القضية الفلسطينية لتركيا وأهمية تواصل التعاون مع الجانب الفلسطيني وتوسيعه ليشمل كافة المجالات، بالإضافة الى تأكيده على مواصلة الدعم للجانب الفلسطيني في كافة تحركاته الدولية القانونية السياسية.
xm where to buy cialis.

عن admin

شاهد أيضاً

7 شهداء جراء غارة إسرائيلية على مركز إسعاف في لبنان

استشهد 7 أشخاص في غارة للطيران الإسرائيلي فجر اليوم الأربعاء، على مركز للإسعاف في بلدة …