الولايات المتحدة تدعم افتتاح حاضنة أعمال في بيت لحم لتحفيز رياديين فلسطينيين

pharmacie on line. افتتح القنصل الأميركي العام في القدس، دونالد بلوم، ومسؤولون من جامعة بيت لحم، وبنك فلسطين، اليوم الأربعاء، حاضنة الأعمال في بيت لحم(BBI) ؛ وهو مركز للابتكار ومكاتب لاحتضان الاعمال الريادية والتدريب ودعم رواد الأعمال الفلسطينيين والطلاب وأعضاء الهيئات التدريسية.

وأوضحت القنصلية، في بيان أصدرته أن دعم حاضنة الأعمال في بيت لحم هو جزء من منحة مقدارها 1.5 مليون دولار، مقدمة من وزارة الخارجية الأميركية من خلال مبادرة الشراكة الأميركية الشرق أوسطية MEPI)).

وسيكون مقر الحاضنة داخل مبنى بنك فلسطين في بيت لحم، وستدعم الحاضنة إنشاء الأعمال التجارية الصغيرة في الضفة الغربية من خلال توفير الموارد والمكاتب والدعم اللوجستي اللازم لإنشاء مشاريع مربحة بأقصر وقت. وهذا البرنامج والمسمى بناء ريادة أعمال متميزة وتطوير المؤسسات الاقتصادية سيساهم بشكل مباشر في إنجاح الأعمال التجارية الفلسطينية الصغيرة، خصوصا لتلك المشاريع التي يديرها النساء والشباب، كما سيدعم البرنامج جامعة بيت لحم في تطوير مناهج ريادة الأعمال، والاستثمار في جيل المستقبل من المبدعين الفلسطينيين وخلق “مركز التميز” لريادة الأعمال.

وقال القنصل الاميركي العام دونالد بلوم خلال حفل الافتتاح: “هل تعلم أن غالبية الفلسطينيين في حقول العمل في الضفة الغربية وقطاع غزة يعملون لدى المؤسسات الصغيرة والمتوسطة الحجم؟ هم يعملون في شركات أو متاجر ذات ملكية خاصة. ومنهم المهنيون ورجال الأعمال. فقط تخيلوا ما يمكن ان يحققوه لو كانت لديهم الإمكانية والموارد التي يتمتع بها أقرانهم في نيويورك أو السيليكون فالي في كاليفورنيا. ان افتتاح هذا المشروع اليوم هو خطوة بهذا الاتجاه”.

عن admin

شاهد أيضاً

المستشارة القضائية بـ”إسرائيل”: يجب البدء بتجنيد الحريديم

نقلت صحيفة هآرتس عن رسالة بعثت بها المستشارة القضائية للحكومة الإسرائيلية غالي بهراف ميارا إلى …