المدني يكشف:أستقبل حاخامات ومتطرفين يهود بمكتبي –

articulo 134. أكد محمد المدني رئيس لجنة التواصل مع المجتمع الاسرائيلي وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح انه يلتقي بالاسرائيليين بقرار قيادي ولو قررت القيادة حل هذه اللجنة ووقف اللقاءات فلن يكون هناك اي لقاءات .

وروى المدني قصة اللجنة ومن الذي اقترح رئاسته للجنة من اعضاء المركزية .. كاشفا النقاب أنّ سبعة من زملائه في القيادة الفلسطينية طلبوا رئاسة لجنة التواصل مع المجتمع الاسرائيلي وأشار في حديثه أنه يعمل بقناعة تامة وان ما يقوم به هي مهمة وطنية مشيرا في حوار مطول ينشر لاحقا انّه رفض مرارا الجلوس مع الاسرائيليين ابان كونه محافظا لبيت لحم .

المدني كشف في لقائه مع مراسل دنيا الوطن عن استقباله لحاخامات اسرائيليين ويهود متطرفين في مكتبه .

ولم يُخف المدني ان في داخله “حقد” كبير على الاسرائيليين واليهود بعد استشهاد أخيه عام 48 – لكنه أردف :”ومع ذلك أنا صادق بالتعامل معهم ومقتنع بما أقوم به”.

وكشف المدني موافقته على قيام دولة ديمقراطية (ثنائية القومية) مشيرا ان الصراع مع اسرائيل ليس ديني وانما سياسي , واعتبر المدني ان مهمة اللجنة هي “اقناع” المجتمع الاسرائيلي رافضا اطلاق وصف “اختراق” على مهام اللجنة التي يرأسها .

وفي اللقاء تحدث المدني عن أغانيه “العبرية” المفضلة ومن هو المغني الذي يتابعه بشكل مستمر .. وشرح ما تحدث به الرئيس عن موشيه الياهو .

ساعة ونصف من الحوار المُثير للجدل مع عضو مركزية فتح محمد المدني .. يُنشر لاحقاً

عن admin

شاهد أيضاً

 الطقس: أجواء غائمة وباردة نسبيا والفرصة مهيأة لسقوط أمطار خفيفة

 توقعت دائرة الأرصاد أن يكون الجو، اليوم الإثنين، غائماً جزئياً إلى صافٍ وبارداً نسبياً إلى بارد خاصة …