الرئيسية / اخبار / محليات / اجراء المناظرة الطلابية في جامعة بير زيت وسط اجواء ساخنة

اجراء المناظرة الطلابية في جامعة بير زيت وسط اجواء ساخنة

انتهت بعد ظهر اليوم المناظرة الانتخابية بين الكتل الطلابية المتنافسة على مجلس طلبة جامعة بيرزيت لهذا العام 2016، حيث يتنافس فيها ست كتل طلابية وهي كتلة “فلسطين للجميع” التابعة لجبهة النضال الشعبي، وكتلة بادر الطلابية التابعة للميادرة الوطنية، وكتلة “بير زيت للجميع” وهي تحالف كلا من حزب فدا، والجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، وكتلة “القطب الطلابي التقدمي”، التابعة للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين”، وكتلة”الشهيد ياسر عرفات” التابعة لحركة فتح، وكتلة”الوفاء” التابعة لحركة حماس، فيما اعلنت كتلة “الرابطة الاسلامية” التابعة لحركة الجهاد الاسلامي انسحابها من السباق.

وعرضت الكتل المتنافسة برامجها الانتخابية، وخطاباتها السياسية، وسط أجواء حماسية من الهتاف بين جمهور الطلاب الذي اصطف لمؤازرة ودعم كتله المختلفة.

ومنحت اللجنة التحضيرية الكتل المتنافسة 5 دقائق لكل منها للتعريف بنفسها وتوضيح برنامجها الانتخابي، قبل طرح 3 أسئلة على كل كتلة، مدة اجابتها 3 دقائق، تعلقت ببرنامجها ورؤيتها للعمل على صعيد الجامعة، ورؤيتها لحرية التعبير، ودورها في تحقيق الوحدة الوطنية، وتنمية الوعي والثقافة العامة للطلبة.

ولم تخلُ البرامج المختلفة من مواقف سياسية مختلفة وخاصة في المحاور التي تعد خلافية بين الكتل.وفيما يتعلق بالقضايا النقابية، أكدت البرامج الانتخابية على العمل لتخفيض الأقساط الجامعية، والأسعار في ‘مقاصف’ الجامعة، ووقف ما سمتها عملية خصخصة الجامعة، وتخفيض الأسعار في مخزن الكتب.

وكانت الجامعة شهدت يوم أمس الاثنين، انطلاق الدعاية الانتخابية، للكتل الطلابية المتنافسة، من توزيع للمنشورات والأعلام وإقامة المهرجانات الخطابية.

وتبدأ عملية الاقتراع عند الثامنة والنصف من صباح غد الأربعاء وتستمر حتى الساعة الرابعة والنصف، ومن المتوقع إعلان النتائج عند ساعات المساء. online pharmacy order in png.

عن Amer Hijazi

شاهد أيضاً

معايعة: عدد السياح مع نهاية العام سيفوق 2.8 مليون سائح وحاج

قالت وزيرة السياحة والآثار رولا معايعة، إن عدد السياح مع نهاية العام الجاري سيفوق مليونين …