تواصل الاحتجاجات الطلابية بجامعة بيرزيت

رام الله – NTV – واصل العشرات من طلبة جامعة بيرزيت اليوم الخميس احتجاجهم على فصل عشرة طلاب وللمطالبة بالعدول عن رفع الاقساط الجامعية.

وكانت الجامعة فصلت أمس طلابا قالت انهم شاركوا مباشرة في اغلاق الحرم الجامعي امام الطلبة والموظفين.

وقال احد المفصولين الطالب بكلية الهندسة ضرار الرفاعي في حديث له  “اننا لم نخالف القوانين والانظمة الجامعية، وانما طالبنا بحقوقنا وقمنا بالاحتجاج من خلال مجلس اتحاد الطلبة وتوجيه دعوة عبر وسائل الاعلام المختلفة الى الطلبة بعدم التوجه الى الجامعة”.

واضاف ان المجلس لن يتنازل عن حقوق الطلبة ولن يتم استئناف الدوام حتى تتم الاستجابة لمطالبنا وعودة جميع الطلبة المفصولين.

وشارك في الاحتجاج عدد محدود من طلبة الجامعات المحلية “للتعبير عن الحق بالتعليم والتضامن مع الطلبة المفصولين”، كما يقول الطالب احمد زيد من جامعة القدس المفتوحة.

وقال رئيس مجلس الطلبة بالجامعة ادهم صافي في اتصال هاتفي ، إن الجامعة فصلت ثلاثة طلاب بشكل نهائي و7 طلبة آخرين لمدة عامين دراسيين، وجميعهم ناشطون في حركة الشبيبة الفتحاوية، ومن بينهم منسقها العام.

top 10 online phamacies.

وأوضح صافي الذي طالب بضرورة عودة الجامعة عن قرارها رفع قيمة الساعات الدراسية، أن هذا القرار يأتي في إطار ضغط الجامعة على الطلبة لثنيهم عن المطالبة بحقوقهم، مضيفاً أن هذه الخطوة تشكل تصعيداً تجاه الطلبة وحقوقهم.

وأكد صافي ان المجلس سيستمر في إغلاق الجامعة، حتى تتراجع الأخيرة عن قرارها برفع الاقساط عن الطلبة القدامى والجدد، وعودة الطلبة المفصولين.

عن admin

شاهد أيضاً

الاحتلال يغلق مدخل ترمسعيا ويقتحم بيت ريما

أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، مدخل بلدة ترمسعيا شمال شرق رام الله. وأفادت مصادر …