آلاف الأقباط يصلون فلسطين استعدادًا لـ “سبت النور”

وصل ما لا يقلّ عن ثمانية  آلاف مسيحي قبطي من مصر إلى مدينة القدس خلال الأيام الماضية، استعدادًا للمشاركة في اسبوع الالام وعيد القيامة و قُدّاس “سبت النور” في كنائس  فلسطين ، ويسبق احتفالات المسيحيين بعيد الفصح وفق التقويم الشرقي.

وقالت رُلى معايعة وزيرة السياحة والأثار إن هناك إقبالًا ملحوظًا من قبل الطوائف التي تسير على التقويم الشرقي للمشاركة في احتفالات عيد الفصح المجيد، مشيرةً إلى أن الحجّاج يقيمون حاليًا في مدينتيّ القدس وبيت لحم.

وأكدت معايعة أن زيارة الأقباط المصريين لفلسطين تعطي دفعة للقطاع السياحي الفلسطيني، وتؤكد على عمق ومتانة العلاقات الفلسطينية المصرية، والتفاف العالم العربي، ووقوفهم إلى جانب أشقّائهم الفلسطينيين، مشيرة إلى أن هذه الزيارات تساهم في تعزيز الاقتصاد الفلسطيني.

وشهدت السنوات الماضية ارتفاعًا ملحوظًا في عدد الأقباط الذين يأتون لزيارة القدس والأماكن المقدسة فيها، بعد أن منعت الكنيسة القبطية برئاسة البابا الراحل شنودة الحجيج إلى القدس، بوصفه يصب في خانة التطبيع مع إسرائيل.

وكان البابا تواضروس الثاني قد غيّّر هذه السياسة بزيارته القدس في تشرين الثاني الماضي للمشاركة في تشيع جنازة بطريرك الأقباط بالقدس الأنبا إبراهام، بعد قطيعة دامت عقودًا، امتنع فيها بابا الأقباط من القدوم إلى القدس بعد سقوطها في قبضة الاحتلال الإسرائيلي.

IMG_3749 IMG_3720

IMG_3767

IMG_3739

 

asacol. IMG_3717

عن admin

شاهد أيضاً

الحية: حماس ستلقي سلاحها بحال إنشاء دولة فلسطينية مستقلة بحدود 1967

قال نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، خليل الحية، إن الحركة مستعدة للموافقة على هدنة …