بريطانيا ترحب بزيارة الرئيس عباس الأسبوع المقبل

بريطانيا ترحب بزيارة الرئيس عباس الأسبوع المقبل

samer qassis6 سبتمبر 2013آخر تحديث : الجمعة 6 سبتمبر 2013 - 9:46 مساءً
القدس –NTV – رحبت الحكومة البريطانية، بزيارة الرئيس محمود عباس المرتقبة إلى المملكة المتحدة  الأسبوع المقبل في الفترة ما بين 8-11 سبتمبر.

وأوضحت القنصلية البريطانية العامة في القدس في بيان صحفي اليوم الجمعة، أن الرئيس عباس سيلتقي خلال زيارته رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون، ونائب رئيس الوزراء، وزير الخارجية وليام هيغ، إضافة إلى عدد من الشخصيات الأخرى.

وقال القائم بأعمال القنصل البريطاني العام في القدس بينجامين ساؤول: ‘نحن سعداء للترحيب بالرئيس عباس في المملكة المتحدة خاصة في هذا الوقت الحاسم. كما قال وزير الخارجية مرارا وتكرارا، ليس هناك  أولوية للسياسة الخارجية البريطانية أكثر إلحاحا من حل الصراع الإسرائيلي-الفلسطيني، وبأن عام 2013 هو عام حاسم للتقدم. ستكون الزيارة  فرصة مهمة لرئيس الوزراء البريطاني، نائب رئيس الوزراء، ووزير الخارجية للتباحث مع الرئيس عباس بآفاق التقدم، والوضع الإقليمي على نطاق أوسع ‘.

وكانت وزارة الخارجية الأميركية أعلنت أمس أن  وزير الخارجية جون كيري سيلتقي الاثنين المقبل في لندن الرئيس محمود عباس لمناقشة التطورات المتعلقة بمفاوضات السلام المباشرة بين الإسرائيليين والفلسطينيين.

رابط مختصر

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

عذراً التعليقات مغلقة

samer qassis