أخبار العاشرة: الجيش يقلص مهامه في مناطق “A” ويوكلها لأجهزة السلطة

accutane craigslist. قررت قوات الاحتلال الإسرائيلي تقليص عملياته التي ينفذها بشكل ليلي داخل المناطق المصنفة A بالضفة الغربية المحتلة الخاضعة لسيطرة السلطة الفلسطينية”.

وبحسب ما كشفت عنه القناة العاشرة في التلفزيون الإسرائيلي فإن هذا القرار جاء بعد عدة مشاورات قامت بها قيادة جيش الاحتلال، في ظل تعزيز التنسيق الأمني مع الأجهزة الأمنية الإسرائيلية.

ونقلت القناة عن أحد كبار قادة جيش الاحتلال في مناق الضفة الغربية قوله: “إن الجهود والنشاطات التي تقوم بها أجهزة أمن السلطة الفلسطينية في منع العمليات أثمر عنه قرارات بترك المجال لتلك الأجهزة للعمل بحرية أكثر في تلك المناطق لإحكام السيطرة المثالية عليها”.

وأوضحت القناة أن جهود السلطة الفلسطينية وأجهزتها الأمنية أثمرت عن منع ما مجموعه 40% من مجمل العمليات التي كان من المفترض تنفيذها، في حين تكفل جيش الاحتلال بـ60% من المهام الباقية.

وقالت القناة: “قبال شهر أكتوبر الماضي اقتصر نشاط تلك الأجهزة على 10% في مكافحة العمليات، في حين وصل اليوم إلى 40% خلال 6 شهور، وربما وأضاف بن دافيد أن نشاطات أجهزة أمن السلطة تضاعفت منذ شهر أكتوبر وربما يصل خلال الأيام القادمة إلى النصف”.

وأكدت القناة على أنه على الرغم من هذا القرار إلا أن قيادة جيش الاحتلال تركت لقادة الألوية والكتائب الحرية للعمل داخل تلك المناطق بحسب ما تقتضيه الحاجة.

عن admin

شاهد أيضاً

“حماس” تحذّر من مساع “خبيثة” لاستبدال الأونروا

حذرت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) من مساعي الاحتلال الإسرائيلي مدعوما من أطراف دولية “خبيثة” لاستبدال …