وزير الخارجية الفلسطيني: الوفد العربي طلب من كيري تكثيف التدخل في المفاوضات مع إسرائيل

رام الله – NTV – قال وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي اليوم الاثنين، إن وفدا وزاريا عربيا طلب من وزير الخارجية الأمريكي جون كيري تكثيف التدخل الأميركي في مفاوضات السلام الفلسطينية-الإسرائيلية.

وذكر المالكي للإذاعة الفلسطينية الرسمية، أن الوفد العربي الذي التقي كيري أمس الاحد في باريس، أكد على دعمه لمفاوضات السلام “التي تؤدي لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي وإقامة الدولة الفلسطينية”.

وبين المالكي أن الوزير الأميركي “أكد على التزام الإدارة الأميركية بمتابعة المفاوضات للتوصل إلى اتفاق خلال مهلة ما بين 6 إلى 9 أشهر”.

وأضاف: “نحن قمنا بإثارة الإجراءات الإسرائيلية بدء بالنشاطات الاستيطانية المكثفة في محاولة لإفشال المفاوضات وإجبار الفلسطينيين على تركها وهدم المنازل وقتل الأبرياء والاعتداءات على الأماكن المقدسة”.

وحسب المالكي، حث كيري على مواصلة جهود تذليل العقبات في بداية المفاوضات وعدم اليأس من تحقيق نتائج إيجابية على أن تتدخل واشنطن بصورة أكثر فاعلية.

وأشار المالكي إلى أنه تم الاتفاق مع كيري على عقد اجتماع أخر مع الوفد الوزاري العربي الذي ترأسه قطر في نهاية تشرين الاول (أكتوبر) المقبل لمتابعة مسار المفاوضات مع إسرائيل. antibiotics for sale 24 hour delivery.

وكان كيري اجتمع كذلك في باريس مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس الذي بحث معه عملية السلام، واستكمال المفاوضات الجارية مع إسرائيل.

واستؤنفت المفاوضات بين الفلسطينيين وإسرائيل نهاية تموز (يوليو) الماضي بعد أكثر من ثلاثة أعوام على توقفها بسبب البناء الاستيطاني الإسرائيلي وذلك بفضل وساطة قادها كيري لعدة أشهر.

واتهمت وسائل إعلام إسرائيلية الفلسطينيين بتسريب فحوى لقاءات التفاوض رغم الطلب الأميركي بإبقائها طي الكتمان، فيما كان مسؤولون فلسطينيون وجهوا انتقادات لمواقف إسرائيل حتى في لقاءات التفاوض الستة التي عقدت بين الجانبين.

وبهذا الصدد اعتبر أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير ياسر عبد ربه، اتهامات إسرائيل للفلسطينيين بتسريب المفاوضات “أمر يثير الضحك”.

وقال عبد ربه للإذاعة الفلسطينية الرسمية “هذه أحد الالاعيب التي يقوم عليها بعض الساسة الإسرائيليين فيما الصحافة الإسرائيلية يوميا تقوم بتسريب ما يدور داخل المفاوضات”.

واعتبر عبد ربه أن إسرائيل “تريد التغطية على المفاوضات حتى لا يعرف الرأي العام الفلسطيني والدولي بأن المفاوضات تدور في حلقة مفرغة ولا تحقق أي تقدم بسبب السياسات الإسرائيلية”.

وقال: “ما نكشفه هو عدم جديتهم (الإسرائيليون) وأن العملية السياسية بهذا الشكل ستنتهي إلى كارثة سياسية في ظل الممارسات الإسرائيلية”.

واعتبر عبد ربه أن احتمال نجاح المفاوضات بالطريقة التي تجري بها الآن والأسلوب القائم حتى اللحظة “احتمالات ضئيلة ومعدومة”.

عن admin

شاهد أيضاً

 تمهيدا لاغلاقها او تفجيرها- اقتحام منزل الشهيد خالد المحتسب في بيت حنينا

اقتحمت قوات الاحتلال بأعداد كبيرة، صباح اليوم الثلاثاء، شقة عائلة الشهيد المقدسي خالد المحتسب في …