الاحتلال يمدد اعتقال الناشط “ابو رحمة”

cialis online fast delivery. مددت محكمة “عوفر” العسكرية الإسرائيلية، مساء الاربعاء، اعتقال الناشط ضد الاستيطان والجدار والمدافع عن حقوق الانسان، عبد الله أبو رحمة، الذي كانت قوات الاحتلال الاسرائيلي قد اعتقلته يوم الجمعة الماضي خلال فعاليات بلعين السلمية المنددة بالجدار والاستيطان.

وقال عضو اللجنة التنسيقية العليا لمقاومة الجدار والاستيطان الناشط محمد الخطيب، في بيان صحفي: إن محكمة “عوفر” قررت تمديد اعتقال أبو رحمة بسبب استئناف الادعاء العسكري الاحتلالي حيث طلب القاضي الإسرائيلي من النيابة العامة تقديم لائحة اتهام ضد هذا الأسير.

وأضاف: “إن إبقاء أبو رحمة في الاعتقال لحين تقديم لائحة اتهام ضده يعني إعطاءه شيكا مفتوحا بالاعتقال كمقدمة لمحاكمته، مستنكرا هذه الاجراءات التعسفية بحقه”.

وذكر الخطيب بأن القاضي الإسرائيلي في محكمة عوفر قد أصدر قبل يومين قرارا بالإفراج عن أبي رحمة، وطالب بفتح تحقيق مع أفراد “قوات حرس الحدود”، وشرطة الاحتلال الذين اعتقلوه واعتدوا عليه، إلا أن النيابة العسكرية استأنفت على القرار.

وتابع: إن ما جرى اليوم يمثل ضربة لحقوق الإنسان والمدافعين عنها، وتأكيدا على أن القضاء الإسرائيلي ليس نزيها.

من جهته، استنكر رئيس اللجنة التنسيقية العليا لمقاومة الجدار والاستيطان في الضفة الغربية، منذر عميرة التمديد للأسير أبو رحمة، مؤكدا أن القرار سياسي عنصري يستهدف نشطاء ولجان المقاومة الشعبية.

وطالب قناصل الدول الأوروبية وممثلي المؤسسات الحقوقية الدولية والمحلية العاملة في الأراضي الفلسطينية وإسرائيل بحضور جلسة المحكمة للناشط أبو رحمة للتعبير عن تضامنهم واستنكارها للجريمة التي ترتكب بحق حقوق الإنسان والمدافعين عنها.

عن admin

شاهد أيضاً

الاحتلال يغلق مدخل ترمسعيا ويقتحم بيت ريما

أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، مدخل بلدة ترمسعيا شمال شرق رام الله. وأفادت مصادر …