زيادة التصاريح للعمال الفلسطينيين

levothyroxine to buy in uk. أعلن وزير الجيش الإسرائيلي، موشيه يعالون، عن خطة تهدف لزيادة عدد العمال الفلسطينيين داخل الأراضي المحتلة؛ عن طريق منح المزيد من تصاريح العمل وتطوير الحواجز العسكرية التي يمر منها العمال وتخفف الازدحام فيها، بعد إعلان الإطاحة به.

وبعد أن أعلن رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، الإطاحة بيعالون، ليمنح المنصب لأفيغدور ليبرمان، كثمن لقبوله الانضمام للحكومة، أعلن مكتب وزير الجيش الحالي عن الخطة التي وضعها بالتعاون مع وزارة المالية التي يتولاها موشيه كحلون، وتهدف إلى تطوير الحواجز العسكرية في الضفة الغربية لخدمة الفلسطينيين، ومن المرجح أن يكون الإعلان عنها كرد على الخطوة التي اتخذها نتنياهو.

وتهدف الخطة إلى زيادة عدد البضائع عبر الحواجز بنحو 30%، وتقليل زمن الانتظار عند الحواز بنسبة 30-50%، بالإضافة إلى تطوير التقنيات المستعملة هناك، وتبلغ تكلفة الخطة نحو 300 مليون شيكل، ويتابعها طاقم مشترك من وزارة الأمن ووزارة المالية.

ونقلت القناة الإسرائيلية العاشرة عن مقربين من وزير الأمن الحالي، أنه بعد الإعلان عن الخطة اتصل نتنياهو بيعالون هاتفيًا وقال له “إن المفاوضات مع ليبرمان لم تنته بعد، وأنه من المحتمل أن يبقى بمنصبه، الأمر الذي اعتبره محللون مجرد مناورة من نتنياهو للحفاظ على بعض العلاقة مع يعالون، وأنه يعلم جيدًا أن الحقيبة الوزارية ستنتقل لليبرمان”.

عن admin

شاهد أيضاً

“فتح” تفند ما جاء في مواقع إلكترونية حول الأسير مروان البرغوثي

نفت حركة التحرير الوطني الفلسطيني” فتح” ما جاء في بعض المواقع الإلكترونية المشبوهة حول عضو …