حالة الطقس لهذا الاسبوع.. تارة مشمس وتارة ممطر

يتوقع طقس فلسطين أن يشهد الطقس تغيراً كبيراً خلال الـ48 ساعة القادمة، بحيث يبدأ بارتفاعات ملموسة على درجات الحرارة في يومي السبت والأحد تحديدا، قبل أن تنخفض درجات الحرارة بشكل كبير يومي الاثنين والثلاثاء وتتهيأ الفرصة لسقوط زخات من الأمطار في مناطق واسعة من فلسطين بشكل يعتبر أمراً نادراً لمثل هذا الوقت من العام، سيما ونحن نقترب كثيراً من فصل الصيف.

يوم غد السبت من المتوقع أن يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة، بحيث تصبح أعلى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود درجتين مئويتين، ويكون الطقس دافئاً في المناطق الجبلية، ومائلاً للحرارة في المناطق السهلية والساحلية، وحاراً نسبياً في الأغوار والبحر الميت، مع ظهور السحب العالية على فترات، وتكون الرياح غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة.

وفي يوم الأحد يطرأ ارتفاع ملموس على درجات الحرارة التي تصبح أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 3 درجات مئوية وتسود أجواء حارة نسبياً في كافة المناطق الجبلية والساحلية وأجواء شديدة الحر في الأغوار والبحر الميت.

ومع يوم الاثنين المقبل تشهد الأجواء اختلافاً كبيراً على الأجواء، حيث يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة، وتصبح أدنى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 3 درجات مئوية، ويكون الطقس غائماً جزئياً إلى غائم، وربيعياً لطيفاً نهاراً، وبارداً نسبياً ليلاً، وتكون الفرصة مهيأة لتساقط أمطار محلية فوق أجزاء مختلفة من البلاد معظمها خلال ساعات الليل، وتكون الرياح غربية إلى شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة.

وفي يوم الثلاثاء تبلغ التقلبات الجوية ذروتها مع انخفاض ملموس على درجات الحرارة، بحيث تصبح أدنى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 5 درجات مئوية، ويكون الطقس غائماً جزئياً إلى غائم، ومائلاً للبرودة نهاراً، وبارداً نسبياً ليلاً، وتكون الفرصة مهيأة لتساقط أمطار محلية فوق مناطق متفرقة من البلاد، وتكون الرياح جنوبية غربية إلى غربية معتدلة إلى نشطة السرعة.

وفي يوم الأربعاء يعود الاستقرار بشكل بطيء ويطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة، مع بقائها أدنى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود درجتين مئويتين، ويكون الطقس غائماً جزئياً إلى صافٍ، وربيعياً لطيفاً نهاراً، وبارداً نسبياً ليلاً، وتكون الرياح غربية إلى شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا.

وفي يوم الخميس المقبل، يطرأ ارتفاع ملموس على درجات الحرارة، بحيث تصبح أعلى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 4 درجات مئوية، ويكون الطقس مائلاً للحرارة في المناطق الجبلية، وحاراً نسبيا إلى حار في باقي المناطق،مع ظهور السحب العالية أحيانا، وتكون الرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة. non generic adipex.

عن admin

شاهد أيضاً

“حماس” تحذّر من مساع “خبيثة” لاستبدال الأونروا

حذرت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) من مساعي الاحتلال الإسرائيلي مدعوما من أطراف دولية “خبيثة” لاستبدال …