إعدام 3 أشخاص مُدانين بجرائم قتل في غزة

free albuterol inhaler samples. نفذت وزارة الداخلية في قطاع غزة، فجر الثلاثاء، أحكام الإعدام بحق ثلاثة أشخاص مدانين بجرائم قتل “مروعة”.

وأصدرت النيابة العامة بيانا أكدت فيه أن تنفيذ أحكام الإعدام جاء “انطلاقاً من مسؤوليات السلطات المختصة بتنفيذ الأحكام الجزائية الباتة التي استنفدت كافة درجات التقاضي أمام المحاكم المختصة، وتحقيقاً للردع العام ولجم الجريمة” بحسب ما نقلته وكالة صفا.

وأشارت إلى أن الأشخاص الثلاثة الذي أعدموا هم: “م.ع” (قاتل المواطن عبد القادر إبراهيم برهوم)، و”ي.ش” (قاتل المواطن عليان محمد التلباني)، و”أ.ش” قاتل المواطن (فضل الأسطل).

وشددت على أن “تنفيذ كافة الأحكام الجنائية واجب قانوني لحماية النسيج المجتمعي”، لافتة إلى أن تنفيذ عقوبة الإعدام تحقق الردع العام لمن تسول له نفسه ارتكاب مثل هذه الجرائم.

وأضافت “عقوبة الإعدام جاءت بعد صدور الأحكام المستوفاة لجميع الإجراءات القضائية أمام درجات التقاضي بعد أن أصبحت باتة ونهائية”.

وأكدت النيابة العامة أن قانون الإجراءات الجزائية قد منح كافة المدانين الضمانات القانونية الكافية في مرحلة التحقيق الابتدائي وأثناء المحاكمة أمام كافة درجات التقاضي.

وختمت بيانها بتأكيدها “حرصها على حماية الحق العام وأنها سوف تقوم باتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة لحماية المجتمع من أي اعتداء عليه تحقيقاً للأمن والسلم المجتمعي بما يكفل حقوق كافة المواطنين”.

عن admin

شاهد أيضاً

“فتح” تفند ما جاء في مواقع إلكترونية حول الأسير مروان البرغوثي

نفت حركة التحرير الوطني الفلسطيني” فتح” ما جاء في بعض المواقع الإلكترونية المشبوهة حول عضو …