الحمد الله: مشكلة المياه نابعة من كيفية ادارتها وليس لقلة الكميات

قام رئيس الوزراء الفلسطيني د. رامي الحمد الله، بجولة اليوم الأحد في مدينة بيت لحم، حيث تفقد السوق القديم في المدينة، ودخل بعض المحلات التجارية استمع خلالها لاحتياجات المواطنين والتجار، واطلع على الأوضاع الاقتصادية والتجارية هناك، حيث جائت الجولة في اعقاب تذمر العديد من المواطنين بشأن ارتفاع اسعار اللحوم الحمراء وعدم التزام التجار بالاسعار الاسترشادية التي حددتها الحكومة في اجتماعها الاسبوعي الثلاثاء الماضي، كما جائت الجولة في ظل ازمة مياه خانقة تعاني منها بعض المواقع منذ اكثر من شهرين كما في قرية بيت تعمر الى الشرق من بيت لحم.
وخلال الجولة قال رئيس الوزراء بان هناك حالة التزام واضحة بالاسعار مشيدا بالتجار الملتزمين بقرار الحكومة مشيرا إلى انه أصدر تعليماته بالتشديد على مراقبة الأسواق وضبط الأسعار وتوسيع صلاحيات المحافظين ووزارة الاقتصاد لوقف أي تجاوز لها.
وأكد أن الحكومة تسعى بشكل حثيث لحماية المستهلك ووقف حالات التهريب للبضائع المخالفة والفاسدة وبضائع المستوطنات إلى داخل السوق الفلسطيني، مشيدا بدور وزارة الاقتصاد والضابطة الجمركية وكافة الجهات الحكومية المسؤولة عن مكافحة تهريب هذه البضائع.
وكان رئيس الوزراء قد استهل جولته بالاجتماع مع محافظ محافظة بيت لحم وفعاليات المحافظة، حيث ناقش سبل حل أزمة المياه التي تعاني منها المحافظة بشكل عام ، وأوعز للجنة المكلفة من قبل المحافظة الخاصةبمتابعة المياه والكهرباء، بتفعيل دورها في وقف سوء استخدام شبكات المياه والكهرباء، مشددا على أن ذلك سينعكس بشكل ايجابي على تقديم الخدمات للمواطنين.
واكد على ان كميات المياه في المحافظة مناسبة ولكن المشكلة تتعلق في كيفية ادارة توزيع المياه.
ورافق الحمد الله خلال جولته محافظ محافظة بيت لحم جبرين البكري، ووزيرة الاقتصاد عبير عودة، ووزيرة السياحة رولا معايعة، ورئيسة بلدية بيت لحم فيرا بابون، ومدراء المؤسسة الأمنية والدوائر الحكومية في المحافظة. kamagranow.

عن admin

شاهد أيضاً

ادخال مساعدات من الأردن إلى غزة عبر جسر اللنبي

دخلت مئات الشاحنات التي تحمل مساعدات إنسانية إلى قطاع غزة، صباح الثلاثاء، عبر جسر اللنبي …