898 طوشة في رمضان وأيام العيد !

898 طوشة في رمضان وأيام العيد !

Amer Hijazi10 يوليو 2016آخر تحديث : الأحد 10 يوليو 2016 - 11:01 صباحًا

8 قتلى في 898 شجار عائلي خلال رمضان وأيام عيد الفطر السعيد

الشجارات العائلية باتت متزايدة في مجتمعنا الفلسطيني حيث بلغ عدد تلك الشجارات 898 شجاراً في الضفة قتل فيها 8 مواطنين إضافة لإصابة العشرات وكذلك الحاق خسائر فادحة بالمنازل والمركبات وممتلكات المواطنين.

المتحدث باسم الشرطة لؤي ارزيقات  ان الشرطة اوقفت عشرات المواطنين على اثر هذه الشجارات مؤكدا أن هناك إجراءات صارمة سيتم اتخاذها بحق المتسببين بالشجارات، لوقف مثل هذه التصرفات .

يُذكر انه وفي شجار واحد قُتل ثلاثة مواطنين وأصيب العديد بجروح، بينهم خمسة أشخاص بحالة الخطر جراء إصاباتهم بالرصاص خلال شجار عائلي في بلدة يعبد قضاء جنين.

وفي حادث منفصل قتل مسلحون أيضاً اثنين من عناصر الأجهزة الأمنية وأصابوا ثلاثة مواطنين آخرين بجروح، بينهم امرأة في مدينة نابلس.

وفي وقت لاحق اعلنت الاجهزة الامنية القبض على عناصر من هذه العصابة في نابلس وقرب حاجز قلنديا.

وكان المتحدث باسم المؤسسة الأمنية اللواء عدنان الضميري أكد ان قوى الامن الفلسطينية تقوم بمتابعة نشاطها وواجباتها في ملاحقة الخارجين على القانون والفارين من وجه العدالة كما أكد ان الاجهزة الأمنية ستصل الى كل من هو مطلوب للعدالة في أي مكان وفي أي وقت .

استطلاع  لاراء بعض المواطنين حول ذلك ….

محمد في الثامن والعشرين من عمره يقول “أن المشاكل العائلية لا ترتقي لدرجة الظاهرة لكنها تكررت في الفترة الأخيرة لدرجة الخطر الذي يستدعي التوقف عنده طويلا.”

فيما رأت مواطنة اخرى إلى أن تراجع تأثير القيم الاجتماعية والدينية داخل الأسرة ألغى حصانة الأفراد داخلها حتى وصل الأمر حد إيذاء الأفراد لبعضهم الذي وصل حد القتل.

اما المواطن عثمان فقد وجه لوما كبيرا على بعض وسائل الاعلام التي من شأنها ان تؤجج المشاكل من خلال نشر صور ليس لها علاقة بالحادثة كنشر سيارة ارهابيين قُتلو في الجزائر على انها مركبة لأحد المواطنين خلال شجار عائلي وقع في جنين , وتسائلت اين جهات الرقابة عن هذه المواقع التي من شأنها ان تصب الزيت على النار ! .

المصدر : راية

رابط مختصر

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

عذراً التعليقات مغلقة

Amer Hijazi