مستوطنون يجددون اقتحامهم للأقصى وتحذيرات من فعاليات مشبوهة غدا

بيت لحم-NTV-جدّد مستوطنون، اليوم الاثنين، اقتحامهم للمسجد الأقصى المبارك، من باب المغاربة، بحراسات معززة ومشددة من شرطة الاحتلال الخاصة.

وقالت مصادر إن الاقتحامات تتم عبر مجموعات صغيرة ومتتالية، وترافقها هتافات التكبير الاحتجاجية من قبل المصلين، خلال جولات المستوطنين الاستفزازية في المسجد”.

vitamix.

في الوقت ذاته، حذرت قيادات، وشخصيات دينية، ووطنية اعتبارية في القدس من الدعوات التي وجهتها “منظمات” الهيكل المزعوم لأنصارها، بالمشاركة في اقتحامات واسعة يوم غدٍ الثلاثاء، لإقامة حفل تأبيني في الأقصى لمستوطنة قتيلة وحاخام قضى مؤخرا، محملين مؤسسة الاحتلال مسؤولية التداعيات التي ستنجم عن مثل هذه الانتهاكات.

وكانت عائلة المستوطنة اليهودية “هليل يافي”، التي قتلت في مستوطنة “كريات أربع” بالخليل مؤخراً، قدمت إلى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتيناهو طلبا لاقتحام الأقصى غد ، لإقامة طقوس تأبينية لها، وكذلك للحاخام “ميخائيل مارك” الذي قتل في شارع 60 مؤخراً، بمشاركة 250 مدعوا، الا أن شرطة الاحتلال أكدت أنها ستوافق على ذلك فقط في حال الحصول على موافقة من نتنياهو.

وتبنّت “منظمات الهيكل” المزعوم طلب عائلة المستوطنة اليهودية، وشرعت بترويج دعواتها عبر وسائل اعلامها، ومواقعها على التواصل الاجتماعي، للطلب من أنصارها بالمشاركة في هذه الاقتحامات.

عن admin

شاهد أيضاً

ادخال مساعدات من الأردن إلى غزة عبر جسر اللنبي

دخلت مئات الشاحنات التي تحمل مساعدات إنسانية إلى قطاع غزة، صباح الثلاثاء، عبر جسر اللنبي …