سلطة المياه تبدأ بتنفيذ مشاريع جديدة للمياه والصرف الصحي

بيت لحم-NTV-وقع رئيس سلطة المياه مازن غنيم، اليوم الأحد، عقود تنفيذ خمسة مشاريع بمجال المياه والصرف الصحي في عدد من محافظات الضفة الغربية، مع مجموعة من المقاولين المحليين.

وذكر بيان صادر عن سلطة المياه، أن توقيع العقود يأتي ضمن الخطة التطويرية لتحسين إيصال خدمة المياه وزيادة الكميات المتاحة للمواطنين, وتطوير قطاع الصرف الصحي في مختلف المدن والبلدات الفلسطينية.

وأوضح البيان أن المشروع الأول يتضمن خط مياه للصرف الصحي بطول 1200 متر قطر 8 إنش لمعسكر الأمن الوطني في مدينة سلفيت بمبلغ إجمالي 452 ألف شيقل، ويأتي لربط المعسكر وزيادة نسبة المخدومين بخدمات الصرف الصحي في المدينة، إضافة لحل مشكلة تدفق المياه العادمة والحفاظ على البيئة.

وأضاف أن سلطة المياه ستبدأ بإعادة تأهيل مشروع شبكة المياه الداخلية في عزون عتمة بمحافظة قلقيلية، بقيمة مالية تصل إلى 867 ألف شيقل لخدمة أهالي البلدة وزيادة كميات المياه الصالحة للشرب وتقليل نسبة الفاقد، خاصة أن البلدة تعاني من الإجراءات التعسفية الإسرائيلية وجدار الفصل العنصري، الأمر الذي فاقم من معاناة المواطنين.

وتابع أنه تم التوقيع على عقد مشروع إنشاء خط مياه رئيس في بلدة عقابا بمحافظة طوباس بقطر 8 إنش من محطة الضخ إلى خزان عقابا، بتكلفة تجاوزت مليون شيقل، بالإضافة إلى مشروع توريد وتركيب مضخات ومحطات ضخ في مخيم جنين، وبلدتي عزون واكتابا، حيث سيساهم المشروع بزيادة كميات المياه وتحسين الخدمة لهذه التجمعات، خاصة في المناطق المرتفعة، إلى جانب مشروع إنشاء خزان مياه قرية صير بسعة 500 كوب بتكلفة مالية تصل إلى مليون و300 ألف شيقل.

وأوضح البيان أن سلطة المياه طرحت مجموعة جديدة من عطاءات البنية التحتية تشمل المرحلة الثانية من مشروع الخطوط الناقلة وأجزاء من شبكة المياه الداخلية في بلدية بني زيد، بهدف زيادة كميات المياه المتاحة للشرب وتقليل نسبة الفاقد في قرى: قراوة بني زيد, وبيت ريما، وكفر عين، إضافة لمشروع إنشاء محطة الضخ في قرية دار صلاح بمحافظة بيت لحم، الذي يشمل تركيب مضخات وتنفيذ خطوط ناقلة بأقطار مختلفة لزيادة نسبة التغطية للمناطق المرتفعة، كذلك مشروع إنشاء خزان مياه قرية برطعه بسعة 500 كوب، إضافة لتنفيذ خط ناقل لخدمة المشروع لزيادة كميات المياه المتاحة للشرب لأهالي البلدة التي تعاني من جدار الفصل العنصري، كذلك استبدال خط المياه الناقل لقرية الريحية بقطر 4 إنش الذي يخدم أكثر من خمسة آلاف مواطن.

 وأشار بيان سلطة المياه إلى أنه من المتوقع أن يتم توقيع عقود هذه المشاريع مع المقاولين المحليين خلال شهر آب المقبل.

وأوضح أن هذه المشاريع ممولة من موازنة سلطة المياه، ويأتي البدء بتنفيذها ضمن الخطة الاستراتيجية الهادفة إلى تطوير قطاع المياه وتحسين خدمة التزود لكافة المناطق، وتقليل الفاقد في المناطق التي تعاني من قدم الشبكات والخطوط.

cialis in hong kong.

ــ

عن admin

شاهد أيضاً

استشهاد شاب وإصابة آخرين برصاص قوات الاحتلال في أريحا

أعلن مدير مستشفى أريحا الحكومي، اليوم الثلاثاء، عن استشهاد الشاب شادي عيسى جلايطة (44 عاما)، …