اتحاد الكتاب: امن حماس اعتقل الكاتب خضر محجز على خلفية كتاباته

ادانت الأمانة العامة للاتحاد العام للكتاب والأدباء الفلسطينيين إقدام الاجهزة الامنية التابعة لحماس في غزة على اعتقال الكاتب والروائي خضر محجز، على خلفية مقالاته وآرائه على صفحات ومواقع التواصل الاجتماعي.
وجاء في بيان بهذا الصدد “إن إقدام سلطة الأمر الواقع في غزة على استهداف الكتاب والمبدعين واعتقالهم يشكل تعدياً خطيراً على حرية الإبداع والرأي، وهو ما أكد الاتحاد العام من قبل ومن بعد على إدانته ورفضه. إن الاتحاد العام يرى فيى الاحتلال تناقضاً رئيساً، والكتاب والمبدعون هم سدنة الوعي والكلمة والبندقية في سياق التحرُّر الوطني”.
“لقد سقط في طريق الثورة عشرات الكتاب والمبدعين والمثقفين الكبار شهداء بعد أن كانت لهم اليد الطولى في تأسيس الاتحاد العام.بالدم كتب ويكتب كتاب فلسطين، بالحبر الساخن ووردة دماء الشهداء. وعليه فإن اعتقال الكاتب والروائي خضر محجز يشكل إساءة للوعي الفلسطيني الذي يرفض الاحتجاز والكبح واللجم، فالحرية الإبداعية إحدى سواقي الحرية المشتهاة التي يؤصِّلها كتابنا ومبدعونا في فلسطين المحتلة والشتات، لذلك يليق بهم فضاء الحرية كاملاً، ولا يمكن للاتحاد العام أن يقبل أو يتقبّل اعتقال أي كاتب أو استجوابه على خلفية الرأي، فللكتاب فضاء الحرية على اكتماله ولا بديل عن الحرية إلاّ بالمزيد منها والإصرار والتأكيد عليها.
ودعا البيان” أجهزة أمن حماس إلى إطلاق سراح الروائي والكاتب خضر محجز فوراً، لأن الاستمرار في احتجازه استهداف للثقافة الفلسطينية التي ترفض السقوط والقبول بمشارط الاعتقال المدان واشتراطاته. viagra hong kong.

عن admin

شاهد أيضاً

“فتح” تفند ما جاء في مواقع إلكترونية حول الأسير مروان البرغوثي

نفت حركة التحرير الوطني الفلسطيني” فتح” ما جاء في بعض المواقع الإلكترونية المشبوهة حول عضو …