طلبة دار الكلمة الجامعية يحصلون على المركز الأول في مسابقة تصنيع المأكولات والحلويات

حصل طلبة دار الكلمة الجامعية للفنون والثقافة في مدينة بيت لحم وخلال مشاركتهم في الاحتفال باليوم العالمي لمهارات الشباب على المركز الأول في مسابقة تصنيع المأكولات والحلويات، وقد نظم الاحتفال اتحاد الغرف التجارية الصناعية الزراعية الفلسطينية ويالشراكة مع وزارة التربية والتعليم العالي ووزارة العمل، وذلك في مركز رام الله الترويحي.

وشارك في الاحتفال عدد من طلبة وممثلي المؤسسات التعليمية الفلسطينية المتخصصة في مجالات مختلفة، ومن بينهم الأستاذ إياد ابو الرب رئيس وحدة دعم وتطوير الطلبة في دار الكلمة الجامعية، الى جانب عدد من طلبة برنامج بكالوريوس الفنون المعاصرة، فن الخزف والزجاج، وفنون الطهي وخدمة الطعام في دار الكلمة الجامعية.

وشمل الاحتفال مسابقات من بينها مسابقة لاعداد قالب حلوى على شكل علم فلسطين، وقد حصل على المركز الأول طلبة برنامج فنون الطبخ وخدمة الطعام في دار الكلمة الجامعية، وقد حاز الاحتفال على اعجاب طلبة دار الكلمة الجامعية الذين عبروا عن سعادتهم بالمشاركة فيه.

وقد هنأ القس الدكتور متري الراهب رئيس دار الكلمة الجامعية الطلبة بهذا النجاح، وذكر: “أن دار الكلمة الجامعية تؤهل طلبتها لخوض معترك الحياة العملية ونمدهم بالتأهيل اللازم كي يبدعوا فيما يعملوا، وبالتالي لأخذ مراكز ريادية في السوق”.

كما وقال الأستاذ إياد ابو الرب رئيس وحدة دعم وتطوير الطلبة في دار الكلمة الجامعية:”إن طلبة كليتنا وادارتها كلهم سعداء بمثل هذه المبادرة كونها تؤسس لمزيد من المبادرات في مجال دعم التعليم المهني في فلسطين وتفتح آفاقا جديدة لخريجينا المتخصصين في مهن فنية مختلفة تمتد من فنون الخزف والصياغة الى فنون الطهي مرورا بالفنون التشكيلية والانتاج الفيلمي، وهي كما بقية التخصصات المهنية عموما لدينا حاجة متزايدة لها في السوق تفوق حاجتنا لكثير من التخصصات الاكاديمية السائدة”.

ويذكر أن دار الكلمة الجامعية تسعى دائما من خلال برنامج فنون الطبخ وخدمة الطعام الى رفع مستوى أداء الطلبة للنهوض بمستوى الطهي في فلسطين.

وتعتبر دار الكلمة الجامعية للفنون والثقافة والتي تحتفل هذا العام بمرورعشرة أعوام على تأسيسها، بأنها أول مؤسسة تعليم عالي فلسطينية، علماً بأنه تم حالياً فتح باب القبول والتسجيل للفصل الأول من العام الأكاديمي 2016/2017.

ومن الجدير بالذكر أن دار الكلمة الجامعية تركز تخصصاتها على الفنون الأدائية والمرئية والتراث الفلسطيني والتصميم، كما وتمنح درجة البكالوريوس في التصميم الجرافيكي والفنون المعاصرة وانتاج الأفلام، ودرجة الدبلوم في المهن السينمائية والتلفزيونية، الدراما والأداء المسرحي، الفنون التشكيلية المعاصرة، الزجاج والخزف، فن الصياغة التربية فنية، الأداء الموسيقي، الأدلاء السياحيين الفلسطينيين، فنون الطبخ وخدمة الطعام وبرنامج ضيافة الطعام المتقدمة، وتعمل على تطوير مهارات ومواهب طلابها لتخرجهم سفراء لوطنهم وثقافتهم وحضارتهم.IMG_7596 viagra .de. IMG_7598

عن admin

شاهد أيضاً

“حماس” تحذّر من مساع “خبيثة” لاستبدال الأونروا

حذرت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) من مساعي الاحتلال الإسرائيلي مدعوما من أطراف دولية “خبيثة” لاستبدال …